جريدة الزمان

محافظات

محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات: «لن أتدخل فى إختيار مساعديكم»

جانب من الاجتماع
سارة عبدالحافظ -

عقد المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية مجلسًا تنفيذيًا عقب لقاء المواطنين اليوم الثلاثاء لتناول واستعراض عددًا من الموضوعات التي تهم سير العمل.

و كلف  إمام بتشكيل عدد من اللجان الرئيسية والفرعية على مستوى المحافظة خلال ١٠ أيام لعمل حملات رقابية على منافذ البيع الثابتة والمتحركة تضم التموين والصحة والطب البيطري والقوى العاملة برئاسة رؤساء المراكز والأحياء مشددا على الاغلاق الفوري، لكل منفذ لا يبيع بأقل من أسعار السوق أو يعرض منتجات غير جيدة، كما شدد على كل رئيس وحدة محلية مسئول عن اغلاق أي منفذ يعمل بدون ترخيص أو يحجب السلعة عن السوق ومصادرة السلع المضبوطة .

وشدد على  مسئولية كل رئيس وحدة عن عرض سجل الحالات الإنسانية المسجلة كل شهر تتضمن إحصاءات شاملة ،كما قرر تكليف السكرتير العام بعرض بيان خلال أسبوع بكافة قطع الأراضي المتبرع بها من جانب المواطنين ورجال الخير لكافة المشروعات بنطاق المحافظة.

وأمر بتشكيل لجنة من المحافظة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لفحص أوضاع جميع مدارس مركز محلة دمنة على ان يقوم جميع رؤساء الوحدات بعرض تقرير شامل عن المدارس بالتنسيق مع وكيل وزارة التربية والتعليم، وحول عرض انشطة المديريات والإدارات أكد المحافظ أنه إلزامي وليس اختياري على أن يكون بأرقام محددة " مش كلام ملوش معنى والهدف مش انك تتصور " .

كما وجه لجميع مديري المديريات ورؤساء الوحدات بتقديم الخطة الشهرية مقدما والعرض شخصي على ان تكون شاملة واضحة مشيرا " لكم حرية اختيار مساعديكم ونوابكم وفريق عملكم ولا أتدخل لكني سأحاسبكم على الأداء.

و أشار المحافظ إلى ضرورة تغيير فلسفة العمل الإداري في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخ الوطن وأن أدوات الماضي لم تعد صالحة لاستخدامها في الحاضر ولابد من الإبداع وطرح رؤى جديدة