جريدة الزمان

توك شو

«سي إن إن»: ضغوط سياسية وراء قرار «ميركل» لحظر النقاب في ألمانيا

أنجيلا ميركل
شيماء مصطفى -

أفاد موقع "سي إن إن" الإخباري، أن قرار حظر ارتداء النقاب في ألمانيا، يأني نتيجة تعرض المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لضغوط سياسية تتعلق بتراجع شعبيتها.

 

وأشار الموقع، اليوم الخميس، إلى أن ميركل تواجه ضغوطاً هائلة من الناخبين، وكذلك من حزبها المسيحي الديمقراطي، بسبب السياسة التي اتبعتها تجاه اللاجئين، حيث سمحت لأكثر من 890 ألف طالب لجوء بدخول ألمانيا خلال العام الماضي.

 

وأضاف أن سياسة الباب المفتوح التي اتبعتها، أدت إلى وجود أعداد ضخمة من اللاجئين، وبالتالي بدأت ترهق الخدمات الاجتماعية في ألمانيا، واشتكت المجالس المحلية بسبب عدم وجود مساحة كافية لإيواء الجميع.

 

وتظهر الإحصاءات الوطنية أن بعض الجرائم، مثل السطو والجرائم الصغيرة، ارتفعت منذ بداية العام الحالي، حيث نمى عدد سكان ألمانيا، إلا أن أقل من 1٪ من الجرائم الجنسية وحتى جرائم القتل ترتبط بالمهاجرين أو اللاجئين، وهذا وفقا لما ذكره موقع "سي إن إن" الإخباري.

 

واندلعت أحداث شغب بين السكان المحليين واللاجئين في شرق ألمانيا، وارتفعت وقائع إضرام النار في مساكن اللاجئين، وتصاعدت وتيرة الدعم للأحزاب اليمينية المتطرفة.

 

ويشار إلى أن حزب ميركل قد خسر في دائرتها الانتخابية مكلنبورج فوربومرن على يد الحزب اليميني البديل لألمانيا، المناهض للهجرة الذي اعتمد في حملته الانتخابية على وعد بوقف الهجرة، وفاز بنسبة 20٪ من الأصوات. 

 

يذكر أن عدد المسلمات المنتقبات في ألمانيا يقدر بحوالي 300 امرأة، وفقا لموقع "سي إن إن".