جريدة الزمان

أخبار

«فايد»يستقبل ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

الدكتور عصام فايد ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
خالد الشربيني -

استقبل  الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ممثلي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد"، لمناقشة زيارة بعثة الصندوق  لمشروع الاستثمارات الزراعية والمستدامة وتحسين مستوى المعيشة والذى بدأ عام 2014 بالتعاون مع الوزارة الزراعة.


وأشار وزير الزراعة الى ان هذا المشروع  يعتبر استمراراً  لنجاح مشروع غرب النوبارية، حيث يتم هذا المشروع فى محافظات كفر الشيخ، بنى سويف،  المنيا ، و اسوان.
وقال فايد ان الارشاد الزراعي سيكون له دور فى توعية المواطنين في مناطق عمل المشروع خاصة في وادى الصعايدة والنقرة  بأسوان، لاقناعهم بما يقدمه هذا المشروع من التحول للري بالتنقيط بدلا من الرى بالغمر، مشيراً الى أنه سيقوم بزيارة لمحافظة اسوان للاطلاع على هذه الانجازات وايضا التنسيق مع وزير الشباب لعمل زيارة للشباب لهذه القرى لتشجيعهم على الاستثمار.


ومن جهته اوضح الدكتور عبد الحق حنفى  المدير القطرى لمكتب الصندوق الدولى للتنمية الزراعية  "ايفاد"، بالقاهرة ان مستوى العمل كان جيد جدا فى اسوان وتحديداً فى وادى الصعايدة والنقره وغيرها من المناطق، لافتاً الى انه كان هناك تعاونا ً من المسئولين بمحافظة اسوان لمتابعة العمل.


وقال ان قيمة هذا المشروع 94 مليون دولار بالاضافة لمشروع السيل الذى يعمل فى 30قرية بمحافظات كفر الشيخ ، بنى سويف، المنيا، واسوان.


وأشار عبد الحق الى ان هذا المشروع سينفذ توظيف الطاقة الشمسية من اجل الرى بالتنقيط وذلك لتوفير المياه بالاضافة لتنقيط مياه الصرف الزراعى لاستخدامها مره اخرى.