جريدة الزمان

أخبار

رئيس الوزراء يستعرض مساهمات جامعة القاهرة فى حل مشكلات المجتمعية

علي الحوفي -

إلتقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الذى عرض على رئيس مجلس الوزراء الدور المجتمعى للجامعة بإعتبارها الجامعة الأم وجامعة الشعب.

وخلال اللقاء الذى حضره الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة، عرض الدكتور جابر نصار ما قامت به جامعة القاهرة فى الفترة الأخيرة من مساهمات فى حل مجموعة مشكلات مجتمعية كالسيول حيث قدمت الجامعة تبرعاً نقدياً لصالح ضحايا السيول بقيمة 20 مليون جنيه، كما سبق للجامعة التبرع بنحو 20 مليون جنيه أخرى لصندوق تحيا مصر.

وخلال اللقاء وجه رئيس مجلس الوزراء الجامعة للمساهمة فى تطوير المناطق العشوائية وبناء المدارس وتجهيزها بالمحافظة.

وفى هذا الصدد، أوضح نصار أن الجامعة قد قدمت نحو 2000 (ديسك) لصالح مدارس مختلفة بالجيزة، مشيراَ إلى أن الجامعة ستقوم بتقديم كافة الخدمات الهندسية والدراسات الإستشارية المتعلقة بتطوير العشوائيات بالتعاون مع وزارة الإسكان ومحافظة الجيزة.  وقد شكر رئيس مجلس الوزراء الدور المجتمعى لجامعة القاهرة.

وأشار نصار خلال الإجتماع إلى أن الجامعة قد تبرعت أيضاً بقافلة غذائية لأهالى حلايب وشلاتين قوامها 45 طن أغذية، وتبرع عينى بقافلة غذائية أخرى قوامها 65 طن أغذية إلى أهالى وسط وشمال سيناء بقيمة 750 ألف جنيه، إلى جانب المساهمة فى بناء 3 مدارس بشمال ووسط سيناء بتكلفة خمسة ملايين جنيه.

وأوضح نصار أن الجامعة قدمت أيضاً عدد 75 قافلة طبية وغذائية لمختلف أنحاء الجمهورية بإجمالى أربعة ملايين وخمسائة ألف جنيه، مؤكدا على الدور المجتمعى للجامعة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.