جريدة الزمان

محافظات

 4 معارض فن تشكيلي وأخرى للكتاب بمؤتمر أدباء مصر في المنيا 

أحمد سمير -

تفقد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتور سيد خطاب، اليوم الخميس، 4 معارض للفن التشكيلي لفناني محافظة المنيا، على هامش مؤتمر أدباء مصر الذي تنظمه الهيئة بمحافظة المنيا خلال الفترة من 22 إلى 25 ديسمبر الجاري بعنوان "ثقافة الهامش والمسكوت عنه في الثقافة المصرية.. دورة الأديب يحيى الطاهر عبد الله".

وصرح الفنان والكاتب أبو الفتوح البرعصى قومسير عام المعرض، بأن المعرض الأول يضم عددا من اللوحات التشكيلية من رسم وتصوير وبعض النماذج النحتية على الحجر والخشب، بالإضافة لأعمال تشكيلية بالخزف والنسيج والجرافيك وفن الخرز الملون والخط العربي.

كما تفقد معرضا لأربعة فنانين من الهواة الذين تم اكتشاف مواهبهم بقصر ثقافة أبو قرقاص ضم عدد 71 لوحة تشكيلية نتاج عدة معارض أقيمت بالقصر في شكل تنافسي في الفن التشكيلي.

أما المعرض الثالث فكان معرضا للفنان خالد عبد الراضي يحاكي العمارة الريفية بالقيم الجمالية التي تعبر عن جمال المصريين، بالإضافة لبعض الأعمال للطبيعة الصامتة التي تحمل نفس القالب التشكيلي للموتيفات المصرية، حيث يضم 9 لوحات فنية متنوعة بألوان الباستيل والزيت والجواش.

وضم المعرض الأخير للفنان أندرو هنري 24 لوحة من فن الكوميكس أو القصص المصورة.

كما تفقد الدكتور خطاب معرض كتاب لإصدارت الهيئة وقطاعات الوزارة أقيم بساحة المكتبة ضمن فعاليات المؤتمر، بالإضافة لمعرض كتاب آخر لإصدارات الهيئة ودار المعارف في إطار البرتوكول الموقع بينهما.