جريدة الزمان

اقتصاد

البورصة تربح 5.4 مليار جنيه بعد ساعة من بدء الجلسة

أرشيفية
أحمد سمير -

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة، اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعى لكافة المؤشرات.

 

ارتفع مؤشر إيجى إكس 30" بنسبة 0.80% ، وصعد مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.71%، وقفز مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.56%، كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.05%، وكذلك مؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقًا بنسبة 0.26%.

 

كما ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 5.4 مليار جنيه، بعد مرور ساعة من بدء جلسة تداول اليوم الأربعاء، ليصل إلى مستوى 608.228 مليار جنيه.

 

وارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 1.12%، كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.23%.

 

بينما قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على أسهم 3 شركات، لمدة نصف ساعة، لتجاوزها نسبة الـ 5% خلال جلسة تداول اليوم الأربعاء.

 

وجاءت الشركات التى تم إيقاف تداولها بالترتيب، وهى الألومنيوم العربية، بنك البركة، أطلس لاستصلاح الأراضى والتصنيع الزراعى.

 

كما تم إعادة التداول على سهم شركة الدولية للصناعات الطبية "ايكمى"، عقب نفيها ما نشر حول دراستها إنشاء مصنع لإنتاج مستحضرات التجميل بتكلفة 10 ملايين جنيه.

 

يشار إلى أن انتهاء الحق فى التوزيع المجانى لمشترى سهم جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى، حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأربعاء، بواقع سهم مجانى لكل واحد سهم أصلى مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

 

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية قد قررت، فى جلستها المنعقدة يوم 21 ديسمبر الماضى، الموافقة على قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر لشركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحى من 20 مليون جنيه إلى 40 مليون جنيه بزيادة قدرها 20 مليون جنيه، موزعة على 5 ملايين سهم بقيمة اسمية قدرها 4 جنيهات، بواقع واحد سهم مجانى لكل واحد سهم أصلى من أسهم الشركة قبل الزيادة، على أن تمول الزيادة من أرباح عام 2015 والأرباح المرحلة وفقاً للقوائم المالية فى 31\12\2015 بجدول قيد الأوراق المالية المصرية "أسهم".