جريدة الزمان

توك شو

السيسي عن الشاحنات: «بتمون بكام و على حساب مين؟»

آية نجم الدين -

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال افتتاح تطوير ميناء سفاجا، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، بالاستعانة بأطقم للجمارك خلال موسم الذروة من العمالة الدائمة بالميناء، مؤكدا أهمية إنشاء محطة وقود لخدمة شاحنات النقل.

وأضاف السيسي خلال تعقيبه على كلمة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، محمد عرفان ، منذ قليل ، أن تكلفة السيارات التى تتحرك متجهة للسويس و ترجع مرة أخرى تكلفة باهظة على الدولة بغض النظر أيضا عن الوقت، ولذلك إذا تم إنشاء معمل مستقل سيكون أوفر كثيرا على الدولة، قائلا: "من  هنا للسويس الوقود اللى بيستهلك بجانب كام حادثة بتحصل على مدار اليوم.. كل دى أرقام بتدفعها الدولة نتيجة إن مفيش معمل".

و طلب "السيسي" من رئيس هيئة الرقابة الإدارية أن يكون هذا الموضوع هو أحد نقاط البحث، فهو إجراء ضروري، و على كل قطاع من قطاعات الدولة ألا يفكر بشكل منفصل عن الآخر، حيث أن أى تكلفة تتكبدها وزارة ما فهى تصب فى الدولة ، فالدولة هى التى تقوم بعملية الدفع، متابعا: "الموضوع ده مش على أد إنه مشوار طويل..رايح جاى..دى كلها تكلفة على بلدنا"، متسائلا: "الشاحنات اللى بتيجي دى بتمون بنزين بكام؟ و على حساب مين؟..على حساب مصر".

لافتا إلى أهمية أن يكون هناك منظور متكامل فى تقدير الموقف، قائلا: "لو كان ده طبقا للقواعد إنهم يعملوا كده فخلاص أنا هسكت".