جريدة الزمان

فن

توقيع مذكرة شراكة لخدمة المرأة العربية

إسراء البيهونى -

جرى توقيع مذكرة تعاون وشراكة إستراتيجية بين حملة المرأة العربية ممثلة بالدكتور  مصطفى سلامة، رئيس الشبكة العربية للبث المشترك, ومنظمة المرأة العربية ممثلة بمعالي السفيرة مرفت تلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية.

وتعتبر هذه المذكرة برتوكول تعاون يعمل الطرفان من خلاله على رعاية وتبنى المبادرات الإبداعية للمرأة ,والعديد من الأهداف التي تصب في خدمة الصورة الايجابية للمرأة والدور الأساسي لها في بناء المجتمع المدني.

وجاء هذا التوقيع في مقر منظمة المرأة العربية في القاهرة، حيث ألتقى الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لاتحاد المنتجين العرب بالسفيرة مرفت تلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية.

وتم التنسيق لحيثيات التعاون الاستراتيجي والمشترك بينهما وقد أشادت خلاله معالي السفيرة مرفت التلاوي ببرنامج الملكة" ملكة المسؤولية الاجتماعية" وبالمهمة النبيلة التي تأخذها على عاتقها حملة المرأة العربية في إنتاج إعلام عربي هادف وفريد بفكرته ومضمونه الإجتماعي.

كما صرح الدكتور مصطفى سلامة: لازالنا ومنذ عشر سنوات مع سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين نعمل في حملة المرأة العربية على إنتاج برامج تلفزيونية هادفة وما برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية إلا تتويجٌ لبرامجنا في حملة المرأة العربية ومستمرون بإذن الله في إبتكار وتقديم إعلام عربي مختلف تحقيقاً لشعار الحملة "إعلام واحد من أجل المرأة".

والجدير بالذكر أن لقاءً سابقاً تم بين السفيرة مرفت التلاوي وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين في مقر منظمة المرأة عربية، حيث جرى التباحث بينهما حول سبل التعاون الممكنة لخدمة المرأة وسبل زيادة تفعيل دور حملة المرأة العربية في خدمة قضايا المرأة في شتى المجالات.

وصرحت سفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين قائلة:" برنامج الملكة والبرامج التي قدمناها منذ تأسيس الحملة إنما هي دليل راسخ على الأهداف النبيلة للحملة في تقديم إعلام هادف بشكله ومضمونه ويحمل رسالة إجتماعية وإنسانية بنَّاءة بعدما أصبح الإعلام العربي وللأسف ساحة واسعة لتشويه صورة المرأة".