جريدة الزمان

رياضة

التعادل السلبي حليف مصر وتونس في الشوط الأول

حسام حسن -

انتهى الشوط الأول من لقاء المنتخب الوطني ونظيره التونسي، بالتعادل السلبي، في المباراة الودية المقامة بينهما حاليا على ستاد القاهرة، ضمن استعداداتهما لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية بالجابون.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين المنتخبين، ومالت الأفضلية قليلا للمنتخب التونسي بفضل على معلول ويوسف المساكني وأحمد العكايشي، بينما اعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة بفضل تحركات رمضان صبحي ومحمود حسن تريزيجيه.

وفي الدقيقة 10، نجح أيمن البلبولي، حارس تونس في التصدي لفرصة هدف من محمد النني بعدما تلقى تمريرة خطيرة من محمود حسن تريزيجيه، وفي الدقيقة 15 أهدر رمضان صبحي فرصة خطيرة للفراعنة بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل منطقة الجزاء وقبل أن ينجح دفاع تونس في التصدي لها.

وفي الدقيقة 16، أجرى المنتخب التونسي التغيير الأول بخروج وهبي الخزري للإصابة ونزل لاري عازوني بدلا منه، وفي الدقيقة 20 لعب أحمد حسن كوكا كرة رأسية في غاية الخطورة للمنتخب الوطني ولكنها مرت على يمين حارس تونس.

وفي الدقيقة 26، سدد على معلول كرة خطيرة نجح شريف إكرامي في التصدي لها ببراعة، وفي الدقيقة 27 تلقى كريم حافظ الأنذار الأول بعد تدخل خطير على لاعب المنتخب التونسي، وبعدها تبادل المنتخبين الهجمات لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط الأول تألق على معلول، ظهير المنتخب الوطني التونسي، رغم أن طريقة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تعتمد على غلق المساحات، ولكن تألق "معلول" ساعد في اختراق التكلتل الدفاعي الجبهة اليمنة للفراعنة والتي شغلها أحمد فتحي ومن أمامه تريزيحيه.