جريدة الزمان

فن

بطلة أفضل سلسلة مصاصى الدماء تحتفل بعيد ميلادها الـ 27

نينا دوبريف
آية محمد -

عُرفت بين جمهور الوطن العربى من خلال بطولتها فى أفضل سلسلة مصاصي الدماء «The Vampire diaries» «نينا دوبريف» تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 27، وبهذه المناسبة ترصد «الزمان» معلومات عن «دوبريف» لتعريفها إلى الجمهور بشكل أكبر.

 

 

«نينا» هى ممثلة بلغارية، ولدت فى 9 يناير1989 في مدينة صوفيا بدولة بلغاريا، لكنها ما لبثت أن انتقلت إلى كندا، عندما كانت في الثانية من عمرها.

 

دخلت «نينا» مدرسة الفنون في سكاربورو لتظهر موهبة كبيرة في سن مبكرة، حيث حرصت على تعلم الرقص والجمباز والمسرح والموسيقى والفنون البصرية والتمثيل، ودخلت نينا جامعة أكسفورد للفنون في «تورنتو» حتى سنة تخرجها، ومن ثم دخلت لجامعة «رايرسون» وتخصصت في علم الاجتماع، قبل الانقطاع عن الدراسة عام 2008 لمواصلة مهنتها في التمثيل.

 

 

شـاركت دوبريف في ســنوات مراهقــتها في الــعديد من الاعلانات التجارية وعرض الأزياء والاعمال المسرحية، وفي عام 2006 ظـهرت نينا في الموسم السابع والثامن من المسلسل الكندي «Degrassi: »The Next Generation جسـدت فيه دور فتاة تدعى «Mia Jones» تحمل في سن الثالثة عشر، وتنتقل فيما بعد لمدرسة، حيث تواجه كثير من الصعوبات للدخول في فريق المشجعات لكونها ام عازبة، كما ظهرت في العديد من الاعمال التلفيزيونيه والسينمائيه مثل: «The American Mall و Never Cry  Werewolf» ومع هذا لم تكن تعرف في ذلك الوقت.

كانت انطــلاقة «نيـنا» نحو الشهرة في عام 2009 عندما شاركت في أفضل سلسلة مصاصي الدماء «The Vampire diaries» حيث جسدت دور البطولة بثلاث شخصيات مختلفة، الدور الأول باسم «الينا» فتاة رقيقة تبلغ من العمر 17 عام تحب مساعدة الآخرين تــقع في حب مصـاص دمــاء يدعى ستيفن، واخـاه  دامون يقع في حبــها هو الآخر، والدور الثانى باسم "كاترين"  مصاصة دمـاء لا تعرف الرحـمة تلعب بمشاعر الآخـرين، وتقتل أي أحد يقف في طريقها، كانت عشيقة الأخوين في القرن الثامن عشر، تسببت فيما بعد بمقتلهما وتحولهما إلي مصاصي دماء، والدور الثالث باسم «أمارة» القرينة الأولى تقع في حب سيلاس قرين الأول لـستيفن.

أعطى هذا الدور لنينا شهرة عالميه واسعه جعلها تظهرعلى أشهر اغلفة المجلات العالمية وتحصد جوائز كثيرة والمشاركة في أهم الحـفلات كان آخـرها حفل توزيع جوائز الإيمي، حيث شاركت مع أشهر الفنانين والفنانات في قطعة موسيقية راقصة.

نيـنا كونـسانتيـنوفا دوبريف سيـسطع نجمـها كـثـيراً خـلال الـسنوات المقبلة.