جريدة الزمان

أخبار

«جبالي» يطالب بسرعة عودة العمال المفصلين لمصانعهم

جبالى المراغى
آية الشيخ -

طالب جبالي المراغي، رئيس اتحاد عمال مصر، بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية التي قضت بعودة بعض الشركات والمصانع التي خصخصتها إلي ملكية الدولة وسرعة عودة العمال المفصولين تعسفيا إلى عملهم بالشركات والمصانع، وكذالك العمال الذين أجبروا علي الخروج على المعاش المبكر وإعادة النظر في مستويات الأجور بما يكفل تحقيق التوازن بين الأجور والأسعار.

جاء ذلك خلال كلمته في الجمعية العمومية العادية المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمقر اتحاد العمال وأشار المراغي، إلى مشاركة التنظيم النقابي في إعداد مشروع قانون العمل ومشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الذين أحالهم مجلس الوزراء إلى مجلس الدولة، تمهيدا لعرضها علي مجلس النواب، حيث سيقوم ممثلو العمال في إصدار هذين القانونين بما يحقق الأهداف المنشودة في مجال حقوق العمال ودعم تنظيمهم النقابي.

وأضاف المراغي، أنه ممثلو العمال في مجلس النواب ولجنة القوى العاملة سيقومون بمناقشة مشروع قانون التأمينات الاجتماعية ومشروع قانون التأمينات الاجتماعية ومشروع قانون التأمين الصحي الشامل بما يحقق التكافل الاجتماعي في رعاية الاجتماعية والصحية.

وأضاف رئيس اتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الدور المرتقب لعمال مصر في انتخابات المجالس المحلية بالمخافظات بما يكفل توجد العمال داخل هذه المجالس لممارسة حقوقهم الدستورية