جريدة الزمان

أخبار

«درويش» يؤكد أن لقاءاته مع المسئولين ورجال الأعمال الألمان «مثمرة للغاية»

 الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية
-

أكد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن اللقاءات التي عقدها مع عدد من المسئولين الألمان وأعضاء في البرلمان الألماني "البوندستاج" ورؤساء اتحادات الغرف كانت مثمرة للغاية. 

وقال درويش في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط ببرلين :"ان أهم شىء نبحث عنه فى التعاون المصرى الألمانى إننا لا نركز فقط على الصناعات التقليدية والاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فحسب ، ولكننا نبحث عن الاستثمار الجاد" .

وتابع :"لقد ناقشت مع الجانب الالمانى الصناعات المستقبلية رغبة منا فى ان تكون منطقة محور قناة السويس هى منطقة للمستقبل". مضيفا :"صناعة السيارات على رأس اولوياتنا ، ونهدف ان نكون المركز المعنى بسيارات المستقبل سواء السيارات التى تحمل خصائص ما بين الديزل والكهرباء ، او السيارات الكهربائية ، وأن نكون مركزا لتصدير تكنولوجيا المستقبل للعالم".

وكشف درويش عن خطته فى أن يكون شرق بورسعيد المركز الذى يصدر (بطارية السيارة ) المتطورة الى مختلف دول العالم معلنا عن رغبته بان يكون شرق بورسعيد مكانا يخرج منه براءة اختراع . وقال :" هو ما نسعى اليه بايجاد ادارة للتطوير من خلال شركة المانية ومركز بحوث ألماني" .

وأضاف :"نحن قادرون ان يكون لدينا قيمة مضافة فى الصناعة" ، مثنيا على شباب مصر والموارد البشرية المصرية. 

ورفض الدكتور أحمد درويش الافصاح عن ما تمخض عنه لقاؤه مع مسئولي شركة دايملر (مرسيدس بنز) مكتفيا بقوله :"انه كان لقاء ايجابيا، ونحن نحترم شركاءنا" . مشيرا إلى أنه سيترك للطرف الآخر الاعلان بنفسه عن نتائج المفاوضات . 

وأكد درويش أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منطقة مهمة فى موقع استراتيجى ولها مستقبل جيد يستشعره العالم ، وأنها ستكون من ضمن أكبر ٧ مناطق جاذبة للاستثمار على مستوى العالم قبل عام ٢٠٣٠.

وحول ما يتم تحقيقه على ارض الواقع، قال درويش :"نحن نحاول ان نستقطب فى منطقة شرق بورسعيد صناعة السيارات والصناعات المغذية لها، وهو أمر لا يستهان به ، وصناعات الالكترونيات والأدوية فى العين السخنة والبيتروكيماويات وتكرير البترول والحديد والرخام".

وأوضح أن مدينة الصناعات الدوائية بالعين السخنة على مساحه ٤ ملايين متر ، وستجعل من العين السخنة مركز الصناعات الدوائية فى منطقة الشرق الأوسط وأن منطقة القنطرة غرب القريبة من الدلتا ستخصص للصناعات الزراعية والاغذية واستصلاح الاراضى والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وكان الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدأ يوم (الأحد) زيارة إلى ألمانيا تستغرق ٤ أيام عقد خلالها سلسلة من اللقاءات المهمة مع كبار المسؤولين الألمان ووفد من رجال الأعمال الألمان بهدف جذب مزيد من الاستثمارات للمنطقة الاقتصادية.