جريدة الزمان

سياسة البرلمان

إدراج مطار الداخلة ضمن برنامج وفد البنك الدولي

النائب تامر عبدالقادر
محمد عدس -

أعلن النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، موافقه وزير الطيران المدني شريف فتحي، على إدراج مطار مدينة الداخلة بمحافظة الوادى الجديد ضمن المطارات التى يزورها وفد البنك الدولي بدء من 17 يناير الجارى.

جاء ذلك فى إطار خطة الوزارة لتطوير عدد من المطارات المصرية من خلال قرض البنك الدولي.

واستعرض عبدالقادر، خلال لقاء جمعه بالوزير، أمس الثلاثاء، لأكثر من ساعتين المشروعات القومية فى الوادي الجديد ومنها مشروع 1.5 مليون فدان.

كما عرض عبدالقادر ما تشهده مناطق الداخلة وبلاط والفرافرة وشرق العوينات من مشروعات تنموية كبرى تفتح الآفاق أمام المستثمرين لتوجيه المزيد من الاستثمارات للمنطقة خلال الفترة المقبلة.

ولفت عبدالقادر، إلى أن الوادي الجديد تمتلك أكثر من 132 موقعا أثريا إذا تم التسويق السياحى الملائم لهم ستشهد المحافظة طفرة كبرى، وهو ما سيساهم بشكل كبير فى دفع عجلة تشغيل المطار خاصة أن الوادى الجديد من المناطق المعروف عنها أنها من المنابع الاقتصادية الهامة للدولة ومن المتوقع أن تكون النواة الرئيسية للارتقاء بالوضع الاقتصادى المصرى.

وكشف عبدالقادر، للوزير عن أهميه تشغيل مطار الداخلة - حتى ولو حقق خسائر في بداية التشغيل -، مشددا على أن العائد المستقبلى سيكون أكبر بكثير للدولة وأبناء الوادى وشركة مصر للطيران هى الأخرى، فيما أثنى النائب على رؤية وزير الطيران المدنى، المستقبلية للإصلاح، مؤكدا على أن مثل هذه العقلية تمثل مكسبا كبيرا للدولة المصرية.

وفى إطار متصل، رحب محافظ الوادى الجديد اللواء محمود عشماوى، بمبادرة النائب تامر عبدالقادر لإدارج مطار الدخلة ضمن المطارات التى يقوم وفد البنك الدولى بزيارتها، لافتا إلى أن المحافظة أعدت خطة متكاملة للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة، بالإضافة إلى ما تشهده المنطقة من مشروعات تنموية خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يسهم في صعود مطار الداخلة إلى أعلى قائمة المطارات ذات الأولوية لتطويره.