جريدة الزمان

فن

فى عيد ميلادها الـ24.. ملك قورة أثبتت نفسها بالبساطة والرقة

ملك قورة
آية محمد -

يوافق اليوم 11 يناير عيد ميلاد الفنانة الشابة «ملك قورة»، التى استطاعت أن تثبت ببراقتها وبساطتها موهبتها فى التمثيل فى وقت قصير من عمرها، حيث استطاعت بموهبتها العالية ان تصل لقلوب الشعب المصرى وتحقق أنتشارًا كبيرًا، وبهذه المناسبة ترصد «الزمان» أهم محطات «قورة» الحياتية والفنية.

والدها هو رجل الأعمال محمد قورة، وزوجة والدها هي الفنانة منى عبد الغني، درست فى المدرسة الإنجليزية الحديثة ثم التحقت بالجامعة الأمريكية كلية الاعلام.

بدأت العمل فى مجال الفن في السابعة من عمرها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر المخرج هادى الباجوري، والمخرج شريف عرفة، وأحمد المهدي في إعلانات عديدة منها (Mobinil, MBC, Tide, Pepsi, Pizza hut,) ومع مجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين.

اختيرت بعد ذلك للمشاركة فى برامج الأطفال منها برنامج (يلا بينا)، ثم بدأت بعد ذلك فى تقديم مجموعة من البرامج منها (البرامج التعليمية باللغة الإنجليزية) لطلبة المدارس على القنوات التعليمية، والتى لا تزال تعرض حتى الآن، وكانت أصغر مقدمة لبرامج تعليمية باللغة الإنجليزية في مصر، حيث قامت بشرح منهج الاعدادية على القنوات المتخصصة، وذلك بترشيح المخرج سامح الشوادي، وإنتاج صوت القاهرة.

ظهرت مع المطرب محمد فؤاد مع أختها مريم قورة في فيلم غاوي حب، وشاركت في مسلسل اريد حلا مع الفنانة ندى بسيونى، وميمى جمال، وفى مسلسل لحظات حرجه شاركت الفنانة بشرى وعمرو واكد، وأيضا شاركت الفنان خالد الصاوى والفنانة انوشكا في مسلسل قانون المراغى، وفى مسلسل حدف بحر شاركت الفنانة سيمه الخشاب والفنان أحمد خليل، وشاركت الفنانة ناديه الجندي في مسلسل نازلى، وملكه في المنفى بأداء دور حفيدتها في المسلسل، وأيضا شاركت الفنانة عبله كامل وعبير صبرى بطولة مسلسل نص انا نص هو.

حصلت على العديد من الجوائز منها جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الاذاعة والتلفزيون، في عام 2006 عن دورها في مسلسل نور الصباح وهي جائزة يقدمها أتحاد الازاعة والتلفزيون، تحت مظلة وزارة الاعلام المصري، وهي جائزة معروف عنها الحياد والموضوعية حيث تمنح بناء، على رأي الجمهور عن طريق التصويت من خلال أذاعة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تكريمها من قبل الجامعة الإمريكية على الادوار الرائعة التي قامت بها.