جريدة الزمان

أخبار

«التموين»: لن يحرم مستحق من الدعم

سارة البكري -

قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، إنه تقرر عطاء مهلة للمواطنين لتقديم طلبات استخراج البطاقات التموينية بدل التالف أو الفاقد حتي نهاية فبراير المقبل، لإعطاء فرصة أكبر للمواطنين.

كما تقرر استمرار المبادرة التطوعية من المواطنين بالتقدم لخصم المتوفين أو المسافرين مدة تزيد عن 6 أشهر أو الاسماء المكررة من البطاقت التموينية حتي نهاية شهر فبراير مع إيقاف أي أعمال أخرى خاصة بالبطاقات حتي يمكن سرعة إنهاء الإجراءات للمواطنين.

صرح بذلك  اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، مؤكدًا إنه لن يتم حرمان أي مواطن مستحق من الدعم من بطاقة التموين، وأن الضوابط التي يتم تطبيقها لا تهدف إلى تقليل الدعم وأنما تهدف إلى توجيه الدعم إلى مستحقيه.

وتابع:" سيتم توجيه أي مبالغ مالية يتم توفيرها من غير المستحقين إلى المواطنين المستحقين للدعم ، وأنه لن يحرم مواطن من بطاقة التموين".

وأكد أن هذا ياتي تنفيذا للإجراءات التي وافق عليها مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل الخاصة بتنقية البطاقات التموينية، والتي تتم من خلال عدد من الوزارات للمحافظة علي الدعم و حماية محدودي الدخل.

وأضاف أنه صدرت تعليمات إلى مكاتب التموين علي مستوي الجمهورية بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة الخاصة بالبطاقات التموينية، وأن يتم إبلاغ البيانات إلى وزارتي التخطيط والإصلاح الإداري و الإنتاج الحربي بهدف التنسيق مع الشركات؛ لسرعة استخراج البطاقات بدل الفاقد والتالف وخصم غير المستحقين؛ تنفيذا للبروتوكول الذي تم توقيعه.

وأكد أنه سيتم إعفاء المتقدمين لحذف غير المستحقين طواعية من أي فروق مالية أو غرامات مستحقة بسبب صرف السلع التموينية خلال الأشهر الماضية بدون وجه حق.

 ولفت " مصيلحي" إلى أنه بالنسبة للمواطنين الذين يتقدمون بالتنازل عن البطاقات التموينية المخالفة، وإعادتها طواعية إلى الوزارة خلال مهلة تنتهي في  فبراير المقبل سيتم اعفائهم من أي غرامات مالية او عقوبات بسبب صرف سلع غير مستحقة وذلك  بالإضافة إلى المواطنين الذين ليسوا في حاجة إلى بطاقات التموين و يرغبون في التنازل عنها و ذلك من  خلال إرسال البطاقات التموينية إلى وزارة التموين عن طريق البريد المسجل علي أن تتحمل وزارة التموين تكلفة إرسالها بالبريد حيث يتقدم المواطن إلى مكتب البريد وإرسال البطاقة وأن المكتب لن يحمله أية أعباء و التي ستقوم بسدادها وزارة التموين.

وقال إلى أنه يتم إرسال البطاقة علي العنوان التالي "99شارع القصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب خدمة المواطنين.

و أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار اعطاء  مهلة للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية الذين لم يقوموا بتحديث البيانات للبطاقات الخاصة بهم خلال عام 2015، للتقدم إلى مكاتب التموين و ملء الاستمارات الموجودة للتحديث وتسليم المستندات المطلوبة والمقررة وهي صورة الرقم القومي و شهادات ميلاد الأبناء وإيصال كهرباء.