جريدة الزمان

أخبار

«المرأة وصناعة المستقبل»مؤتمر دولى بـ«عين شمس» 3 أبريل القادم

وزير التعليم العالي
محمد عبد المنصف -

تنظم كلية الآداب، المؤتمر الدولي السنوي للكلية، بعنوان: " المرأة وصناعة المستقبل " وذلك يومي 3، 4 أبريل القادم بفندق تريومف مصر الجديدة، تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي ، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.

وقالت الدكتورة سوزان القليني، عميدة الكلية، والمستشارة الإعلامية لرئيس الجامعة، مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ورئيسة المؤتمر، أن المؤتمر يأتي استجابة لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2017 عام المرأة.

وأوضحت أن المؤتمر يناقش على مدار يومين عبر 4 محاور عدداً من القضايا المهمة التي تخص المرأة أولاً المرأة ودورها في المجتمعات العربية في العصر الحديث، ثانياً المرأة بين الربيع العربي والمستقبل السياسي ، ثالثاً المرأة وتطوير المؤسسات التعليمية والعلمية، رابعاً المرأة وبناء المؤسسات المجتمعية .

ويتضمن المؤتمر إقامة ورش عمل منها المرأة في الأدب العربي المعاصر، المرأة في الإعلام العربي ويقام على هامش المؤتمر معرض لمنتجات المرأة المصرية والعربية ، ويعد المؤتمر قناة فعالة بين الجامعة وبين الجهات المسئولة عن تفعيل دور المرأة في المجتمع كالمجلس القومي للمرأة، منظمة المرأة العربية .

وتتضمن اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدكتور طارق منصور، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور مصطفى مرتضى، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب مقررا المؤتمر .

ويشارك في المؤتمر المجلس القومي للمرأة، المجلس الأعلى للثقافة ، منظمة المرأة العربية، منظمة الأمم المتحدة للمرأة ، وزارة التضامن الاجتماعي ، المؤسسات المجتمعية (نادي روتاري، إنر ويل، ليونز) ، دار المنظومة لخدمات وتقنيات المعلومات (المملكة العربية السعودية) وعدد من الشركات والمنظمات المختصة بشئون المرأة في مصر والعالم العربي .