جريدة الزمان

توك شو

بالفيديو .. رئيس الجالية المصرية بإيطاليا: المُهاجر غير الشرعى عبء على الدولة المهاجر إليها

الهجرة غير شرعية ارشيفية
علي الحوفي -

قال إبراهيم يونس، رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا، إن الدول الأوروبية تعانى من الأزمات الإقتصادية وكثرة الهجرة الغير شرعية إليها المُصدرة من دول الشمال الإفريقى .

وأضاف "يونس" خلال إستضافته ببرنامج " اللمة الحلوة " المُذاع على فضائية المحور الذى يرأس تحريره الأستاذ أحمد سنجاب، أن الهجرة الغير شرعية تخلق الأزمات بين الدول ، كما خلقت مشاكل بدول مثل إيطاليا ودول الإتحاد الأوروبى بحيث أن إيطاليا تعتبر بوابة للدخول الغير شرعى لباقى الدول الأجنبية .

وأشار إلى أن المهاجر غير الشرعى يحلم بأن يكون يسافر لدولة أوروبية ويصبح رجلاً غنياً ويتزوج أجنبية، ولكن الواقع عكس الحلم ومن حقه يحلم ولكن بطريقة شرعية، على حد قوله .

 وقال رئيس الجالية المصرية فى تورينو إيطاليا : زمان الناس كانت قبل السفر إلى أى بلد تسأل عن البلد وظروفها وأحوالها العامة والإقتصادية ، ولكن المسافر غير الشرعى يُسافر للمجهول.

 ولفت "يونس"  إلى أن المهاجر غير الشرعى يكون عالة على المجتمع المسافر إليه وغير نافع له وعبء عليه، فيقومون بوضع المهاجرين بمساكن إيواء ، على حد تعبيره . 

وختم يونس حديثه قائلاً : إيطاليا بعد الأحداث الأخيرة من تفجيرات فى برلين وفرنسا قاموا بترحيل كل المهاجرين إليها وخاصة غير الشرعيين لأنهم يعتبرونهم سبب أية أعمال ، وأصبحت إجراءاتهم حازمة وشديدة مع المهاجرين غير الشرعيين.

https://www.youtube.com/watch?v=MjXcWLC_fv8