جريدة الزمان

أخبار

«التعليم» تتابع الخطط التنفيذية بالمديريات التعليمية للعام 2016/2017

خالد الشربيني -

قامت الدكتورة هاما عبد الرحمن منصور، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمشروعات، بعقد اجتماع مع مديرى إدارة التخطيط والمشروعات بالمديريات التعليمية بحضور ألفت فرغلى رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والجودة لعرض خطط المتابعة عن العام الدراسى 2016/2017، وذلك فى ضوء توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بمتابعة الخطط التنفيذية على مستوى الوزارة.

وأشارت "فرغلى"، أثناء الاجتماع، إلى أن التخطيط هو السبيل الوحيد في تقدم وتطور ونجاح النظم والأعمال والإبداع بين كل مجالات الحياة، مؤكدة أن التخطيط للمؤسسات التعليمية يحتاج لتحليل الوضع الراهن بها وما يتضمن بها من التنمية المهنية المستدامة والقيادة المدرسية، واللوائح والقوانين حتى يمكننا من وضع التخطيط السليم لمواجهة التحديات وتحقيق خطة الوزارة.

وفى هذا السياق، أكدت "منصور" أن رؤية مصر 2030 في مجال التعليم يجب أن تكون نصب أعيننا دائمًا بأن يكون التعليم متاحًا للجميع دون تمييز، وأن يتسم بجودة عالية في إطار مؤسسى كفء فعال مستديم مرن، يرتكز على المتعلم، ويساهم في تكوين الشخصية المتكاملة، قادرًا على التنافس إقليميًا وعالميًا.

وأوضحت أن خطة برنامج الوزارة يتضمن عدة أهداف منها: (الارتقاء بأداء الإدارة المدرسية، وتطوير المناهج التعليمية، ونظم الامتحانات، وتحسين جودة الحياة المدرسية، ودعم وتطوير الأنشطة التربوية).

وقامت منصور بعرض خطة متابعة برامج التعليم (الابتدائى، والإعدادى، والثانوى، والتعليم الفني) بالمديريات التعليمية عام (2016/2017)، ومناقشة الأهداف التي تم تحقيقها، والمعوقات التي حالت دون تحقيق بعض الأهداف للعمل على إزالتها.