جريدة الزمان

محافظات

تحصيل غرامة ٦ آلاف جنية من الكافيتريات المخالفة بالإسكندرية

الدكتور محمد سلطان
محمد عبد المنصف -

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية على جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة، ضرورة التعامل بحزم و قوة وعدم إظهار أي تعاطف مع المخالفين، مشددا على تغليظ عقوبات إشغالات الأرصفة والاسفلت الى حد يصل إلى فرض غرامة مالية كبرى أو الاغلاق الإداري للمحال لمدة ٦ اشهر  في حالة تكرار المخالفة.

 مؤكدا على تكثيف الحملات بشكل دوري وليس روتيني لتحقيق الانضباط واستعادة هيبة الدولة و تطبيق سيادة القانون، والذي من شأنه أن ينعكس إيجابيا على سلوكيات المواطن.

وبناء على تعليمات المحافظ شن حى المنتزه اولً برئاسة اللواء خالد حسن مرسي رئيس الحي؛حملة مكبرة علي الكافتيريات بنطاق الحي بحضور مدير إدارة الرقابة والرصد البيئي ومأمور الضبطية القضائية بالمحافظة.

حيث تم تغريم كافتيريا سلطنة الأمير بشارع محمد نجيب مع الكورنيش غرامة فورية ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣ وكافتيريا «pinkgo» الكائنة بشارع محمد نجيب غرامة فورية ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣ ، وكذا مطعم الريف الدمشقي بشارع محمد نجيب غرامة فورية  ٢٠٠٠ بقرار ١١٦٣ .

كما تم تغريم زلط كافيه الواقعة بشارع خالد بن الوليد غرامة فورية ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣، وتم التحفظ على شاشة تليفزيون وعدد ٢٥ كرسي من السرايا كافيه ،وتغريم برباكو كافيه بشارع خالد بن الوليد غرامة فورية ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣، و كافتيريا فور يو بشارع خالد بن الوليد غرامة فورية ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣، و كافيه لاتيه بشارع خالد بن الوليد مع شارع الشهيد وليد صلاح الدين شطا غرامة  ١٠٠٠ بقرار ١١٦٣.

ياتى هذا في اطار إستعادة هيبة الدولة و منع التعدي على الطريق العام ولمنع ظاهرة اشغالات الطريق وتعدي الكافتيرات على حرم الطريق.