جريدة الزمان

سياسة البرلمان

«عبدالعال» يلتقي رئيس الوزراء الياباني

أرشفية
إيمان فهمي -

التقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم، شينزو ابى، رئيس الوزراء الياباني، مشيراً إلى أن الشعب المصري ينظر إلى اليابان باعتبارها قصة نجاح وتجربة تنموية رائدة تتطلع الدول النامية للاستفادة.

جاء ذلك على هامش زيارته لليابان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى، مشيداً بالمستوى المتميز الذى وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين وما شهدته من نقلة نوعية.

وأكد  عبدالعال، دور مصر المحوري في ضمان استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط بالإضافة لدورها القيادي في مجال مكافحة التطرف والارهاب مستعرضاً النجاحات التى حققتها مصر في العملية السياسية والاصلاحات الإقتصادية رغم ما تواجهه من مخاطر الإرهاب والتطرف.

كما أكد أن مصر تُقدر الدعم اليابانى لها فى مجالات التعليم والثقافة والتكنولوجيا . وأن البرلمان المصرى وافق مؤخراً على إتفاقيه القرض اليابانى الميسر لإنشاء المتحف المصرى الكبير .

وأكد رئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى، أن زياره الرئيس السيسى لليابان العام الماضى وخطابه المهم أمام البرلمان كان أساس جديد لعلاقات أقوى بين مصر واليابان ،  مؤكداً أن مجلس النواب المصرى ساهم فى تحسين مناخ الأمن والاستقرار وأصدر قوانين مهمه لتحسين مناخ الاستثمار وهو أمر مهم للغاية لأن ذلك سيدفع الشركات اليابانية للاستثمار فى مصر وسيفتح الباب لمزيد من السياحة اليابانية لمصر، مؤكداً ايضاً أن اليابان مستمرة فى تقديم الدعم الكامل لتحقيق الازدهار فى مصر باعتبارها أساس الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وفى نهاية اللقاء، وجه الدكتور على عبد العال، الدعوة لرئيس الوزراء اليابانى شينزو ابى لزياره مصر، وحضور افتتاح المتحف المصرى الكبير خلال عام ٢٠١٨

وحضر اللقاء السفير المصرى باليابان إسماعيل خيرت.