جريدة الزمان

محافظات

افتتاح مسجد بقرية سلكا بالمنوفية أُقيم الجهود الذاتية

جانب من خطبة الجمعة
أحمد سمير -

شهد الدكتور عواد أحمد علي، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، افتتاح مسجد سيدي صالح بقرية سلكا، التابعة لمركز ومدينة شبين الكوم.

جاء ذلك بحضوراللواء علاء بدران، رئيس مركز ومدينة شبين الكوم، واللواء أحمد مدين عضو مجلس النواب ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، حيث أدي عواد شعائر صلاة الجمعة وسط جمع غفير من أهالي القرية ، وقد دارت الخطبة حول فضل بناء بيوت الله وعمارتها وتفعيل دور المساجد في نشر تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي.

وأشار خطيب الجمعة، إلي ضرورة الإستعداد لإستقبال شهر رمضان المبارك الذي أُنزل فيه القرآن وحكمة الله في تفضيل هذا الشهر الكريم عن سائر الشهور، ثم تلي صلاة الجمعة فقرة من الأدعية والإبتهالات والمدائح النبوية، أنشئ المسجد بالجهود الذاتية لأهالي القرية حيث تبلغ تكلفة المسجد ما يقرب من 2 مليون جنيه ويقام علي مساحة 400 م ويتكون المسجد من طابقين ومصلي للسيدات ومكتبة إسلامية ومكتب لتحفيظ القرآن الكريم.

ومن جانبه بارك عواد لأهالي القرية بافتتاح المسجد معرباً عن  سعادته  بافتتاح بيت من بيوت الله يُذكر فيه اسم الله ويتعلم منه المسلمون مبادئ دينهم ، مؤكداً علي أهمية الدور الذي تلعبه المساجد في مقاومة الفكر المتطرف والمتشدد وتجديد الخطاب الديني والعمل علي نشر الوسطية.​