جريدة الزمان

حوادث

بالصور.. ضبط فلاح عثر على مقبرة آثرية للملك سيتي الثاني

فتحي أحمد -

ألقت الإداره العامه لشرطه السياحة والآثار، القبض على فلاح حفر مقبرة آثرية خلسة بالمنيا وعثرت الأجهزة الأمنية على قطع آثرية وحفريات عبارة عن مقصورة جنائزية للملك سيتي الثاني.

ورودت معلومات للواء هشام قدري مدير مباحث السياحه والاثار تفيد قيام سامي مصطفي محمد سيد ٦١فلاح ومقيم سمالوط المنيا -بالحفر خلسه بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الاثار وتمكن من الوصول لاحدي المقابر واستخراج بعض القطع الاثريه منها.

داهمت الأجهزة الامنية المنزل وعثرت على مقبرة بعمق ٤ متر وضبط ١٨قطعه اثريه عبارة عن لوحه جداريه من الحجر الجيري عليها نقوش هيروغلفيه ولوحه جداريه من الحجر الجيري وماءده قرابين ومطحن من الحجر الجيري و١٤انيه فخاريه.

اثبتت المعاينه المبدئيه بمعرفه قطاع اثار المنيا أن جميع المضبوطات تعد كشف اثري هام لمقصوره جناءزيه للملك سيتي الثاني واوصي بالتحفظ علي موقع الحفر وتشكيل لجنه لاستكمال الكشف الاثري.

اعترف المتهم بالحفر خلسه بقصد البحث والتنقيب عن الاثار وان القطع المضبوطه من ناتج اعمال الحفر وتم التحفظ علي المضبوطات والادوات المستخدمه في الحفر وأمر اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين بالعرض علي النيابه العامه التي تولت التحقيقات واستكمال خطه تتضمن استهداف متاجري وحاءزي القطع الاثريه والقاءمين بالحفر خلسه للتنقيب عن الاثار.