جريدة الزمان

اقتصاد

«الدمراوي» يناشد الحكومة بسرعة التدخل لضبط أسعار الحديد

سهل الدمراوي
آية محمد -

صرح المهندس سهل الدمراوي عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، بأنه خلال الفتره من العاشر من يوليو حتي العاشر من أغسطس زادت أسعار حديد التسليح ليس مرة ولا مرتين ولا ثلاثة بل ستة مرات في خلال شهر واحد.

وأوضح الدمراوي، أنه لا يوجد مبرر لذلك إلا غياب دور الدوله في مراقبه الأسعار وأصبح المنتجين والتجار اللذين لا يزيد عددهم علي 15 فرد يتحكمون في مصير ملايين المواطنين، كما يحلو لهم حتي وصل الحال أن السعر يتحرك كل  أسبوع مره أو اثنين.

وحذر الدمراوي من هذه الظاهره العجيبه التي لم يشهدها سوق التشييد قبل ذلك وإن الصمت تجاهها يزيد من انتشارها للسلع الأخرى.

وأضاف الدمراوي أن شركات المقاولات تعاني معاناه شديده من زياده معظم أسعار مواد البناء ووصلت الزياده العشوائيه خلال الفترة الماضية الي أضعاف الأسعار المتعاقد عليها مع أجهزه الدوله والجهات الاخري وتتكبد خسائر فادحة لا تستطيع معظم الشركات تحملها بالاضافه الي تأخير صرف التعويضات اللتي لا تمثل ربع ماتكبدته الشركات.

وناشد الدمراوي الحكومه بسرعة التدخل وتحديد حد أقصي للمنتجين والتجار لحمايه المواطنين من التلاعب بمقدراتهم وحماية آلاف من شركات المقاولات من الإفلاس

وناشد سهل الدكتور وزير الإسكان بالتوجيه بسرعه صرف التعويضات والذي تأخر أكثر مما يجب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من شركات المقاولات.