جريدة الزمان

أخبار

السيسي يبحث مع وزير النقل تطورات حادث تصادم القطارين

اجتماع السيسي مع وزير النقل
محمود عبدالرحمن -

يجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي ،  الآن ، مع وزير النقل ، الدكتور هشام عرفات ، في مقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة ، للوقوف على آخر تطورات حادث تصادم قطارين في الإسكندرية ، وجهود الوزارة للإرتقاء بمنظومة النقل والمواصلات ، وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة ، بما يُساهم في تقديم أفضل خدمات للمواطنين.

وكانت منطقة أبيس بالإسكندرية، شهدت بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١، وأسفر الحادث عن وفاة 41 مواطناً وإصابة 123 آخرين وفقاً لوزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد، عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق فى أسباب تصادم قطاري الإسكندرية، وأن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث من على السكة.

وأعربت رئاسة الجمهورية ، في بيان لها في وقت سابق ، عن خالص الأسف للحادث الأليم الذى وقع اليوم نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، وأسفر عن وفاة عدد من الضحايا والمصابين. وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى عن خالص تعازيه لأهالي الضحايا، مؤكداً على أن الدولة ستسخر كل إمكاناتها لتوفير الرعاية الكاملة لهم وللمصابين.
كما وجّه الرئيس وجه كافة أجهزة الدولة والمسئولين المعنيين بمتابعة تطورات الحادث وتشكيل فرق عمل للتحقيق فى ملابساته والتعرف على أسبابه، ومحاسبة المسئولين عنه.