جريدة الزمان

رياضة

«الرياضية الفلسطينية» تساند المنتخب المصري أمام الكونغو

إبراهيم سعيد -

دعا عبد السلام هنية، عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة فى غزة، الأسرة الرياضية الفلسطينية، للمشاركة فى التجمعات الجماهيرية التى ستقام بمدينة غزة اليوم، الأحد، دعمًا للمنتخب المصرى فى مباراته الحاسمة أمام نظيره منتخب الكونغو، المؤهلة لنهائيات كأس العام 2018 فى روسيا.

وأوضح هنية، فى تصريحات صحفية صباح اليوم، أن التجمع سيكون عند الساعة السابعة مساء بتوقيت مصر فى ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، مشددًا على أن الشعبين المصري والفلسطيني يجمعهما مصير واحد.

وبات المنتخب المصرى على بعد خطوة واحدة من التأهل للمونديال بشكل رسمى بعد غياب دام قرابة 28 عامًا، إذ أصبح بحاجة للفوز على الكونغو بأى نتيجة، من أجل حجز إحدى بطاقات القارة السمراء.

وأشار هنية إلى أن الدعوة تأتى للتأكيد على وقوفنا الدائم مع الشعب المصرى الشقيق فى كل الأمور، متمنيًا التوفيق لمنتخب الفراعنة في رفع اسم الأمة العربية عاليًا في المحافل الدولية كافة، قائلا: "منذ أن تأسست رياضتنا الفلسطينية، امتزجت بشقيقتها المصرية". 

كما أشاد هنية بالدور الكبير الذي تلعبه القيادة المصرية في رعاية ملف المصالحة الفلسطينية والدفع به قدما، مهنئا في ذات السياق الشعب المصرى بذكرى انتصار أكتوبر المجيد التى تحل فى هذه الأيام.

وعمّت احتفالات عارمة في شوارع قطاع غزة مؤخرا؛ ابتهاجًا بوصول المنتخب المصرى لنهائى كأس أمم أفريقيا التى أقيمت فى الجابون خلال شهر يناير الماضى.