جريدة الزمان

أخبار

رئيس حي الوايلي يشارك طلاب مدرسة الجلاء زراعة شجرة الشهيد

خالد الشربيني -

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بإشراك الجمعيات الأهلية والمسئولين عن العمل التطوعي بالأحياء في خطط التنمية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن هذه الجمعيات تعد شريك أساسي للحكومة في أعمال التطوير.

كما شدد على رؤساء الأحياء بمواصلة شن الحملات لإزالة ورفع كافة الأكشاك المخالفة والغير مرخصة بعد حصرها داخل نطاق كل حى، والالتزام بحظر إصدار تراخيص جديدة لها خصوصاً مع بدء التطوير الشامل لمنظومة الأكشاك بالعاصمة والقضاء على مافيا تجارة الأكشاك المخالفة بما يحقق المظهر الحضارى لشوارع وميادين العاصمة.

وأشار المهندس طارق عبد العظيم رئيس حي الوايلي إلى أنه تم شن عدة حملات مكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق أسفرت عن رفع جميع الإشغالات بميدان العباسية وأمام محكمة العباسية وشوارع داير الناحية والخليفة المأمون ووحدة الدمرداش إلى جانب إزالة 6 باكيات بدون ترخيص كما تم إزالة 4 أكشاك مخالفة بشارع مبرة طلعت حرب كانت تعيق حركة دخول وخروج سيارات الإسعاف بالإضافة إلى إزالة غرفة مخالفة بجوار مغسلة مبرة طلعت حرب وتم عمل المحاضر اللازمة وإيداع الأحراز بمخازن الحي. 

وأضاف رئيس الحي أنه تم رفع حوالي 23,400 متر مكعب من تراكمات القمامة خلال الشهر الماضي كما تم إزالة 1670 متر مكعب من مخلفات المباني والردش، بالإضافة إلى رفع كفاءة التشجير والإنارة بعدد من شوارع الحي الرئيسية.

ولفت رئيس الحي إلى أنه في إطار التعاون مع الجمعيات الأهلية قام بعض المتبرعين بدفع المصروفات الدراسية لــ504 طالب من غير القادرين بعدة مدارس بالحي.

كما شارك رئيس الحي طلبة مدرسة الجلاء الرسمية لغات في تشجير ونظافة شارع المدرسة ليعتاد الطلاب على المشاركة في الأنشطة المختلفة كما شارك الطلاب في زراعة شجرة الشهيد تحية لأرواح شهداء الوطن ولترسيخ قيم الولاء والانتماء وحب الوطن في نفوس الطلبة.

وأشار المهندس طارق عبد العظيم إلى أن الحي مستمر في حملاته اليومية لإعادة الانضباط لشوارع وميادين الحي ومراجعة تراخيص كافة الأكشاك لتحديد المرخص منها وإزالة المخالفة منها فوراً كتعدى على املاك الدولة وتحرير محاضر الإشغال اللازمة مع إبلاغ مباحث الكهرباء عن أية سرقات للتيار الكهربائى من خلال الوصلات غير الشرعية من أعمدة الإنارة.