رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
ضبط مدير مخزن وراء إعادة تعبئة مزيل العرق بمواد مجهولة في المعادي استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه «مكرم» تبحث مع علماء «مصر تستطيع» الاستفادة من ‏وكالة الفضاء ‏المصرية نائب: الحكومة تضرب بقرارات البرلمان عرض الحائط اليوم.. عرض خاص لفيلم «اطلعولي برة» بالفيديو.. خبير عسكري: القضاء على الإرهابيين بات قريبًا «عبد العال» يحذر النواب مجددا من التعامل مع المراكز المشبوهة سكرتير عام محافظة المنوفية يعقد اللقا ء الأسبوعي لخدمة المواطنين تأجيل محاكمة بديع و738 متهما بـ«فض رابعة» لـ27 يناير «جنش» يشارك في تدريبات الزمالك الجماعية اليوم.. عرض خاص لفيلم «جدو نحنوح» بإحدى السينمات البرلمان يحيل 62 اقتراحا برغبة للحكومة لاتحاذ اللازم بشأنها

خارجي

مالي والسغال تخططان لعملية تهدف لطرد الإرهابيين

أرشيفية
أرشيفية

قال مصدر أمني مالي، إن مالي وجارتها السنغال تخططان لنشر قوة قوامها ألف جندي في عملية لبسط الهدوء في وسط مالي - الذي يعاني من تزايد عنف الإرهابيين الذين كانوا يتمركزون في السابق بشمال البلاد الصحراوي.

وأضاف المصدر - في تصريح أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة - أنه يجري التخطيط لشن عملية بغرض تأمين المناطق الوسطى.

وأوضح أن هدف العملية هو تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات الرئاسة المتوقعة في نهاية العام الجاري بشكل سلس، مضيفا أن العملية ستركز على منطقة حول مدينة موبتي التاريخية على نهر النيجر التي تعود للقرون الوسطى. 

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش السنغالي عبدو نداي، أنه يجري بالفعل نشر جنود سنغاليين - كثير منهم موجودون في مالي - ضمن مهام دولية لحفظ السلام.