رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
«كردي» يكشف حقيقة رفض «صلاح» إلتقاط الصور مع معجبيه بعد خماسية روما «بص قدامك».. حملة توعية لطلاب إعلام عين شمس  إعلام بني سويف تصدر أول مجلة متخصصة في البيئة رئيس «الصناعات الكيماوية»: دعمنا أكثر من 1800 منشأة في مجال المخلفات الصلبة وزير البيئة: 100 طلب إحاطة فى البرلمان بسبب القمامة مصرع ضابط أصيب في انفجار أنبوبة غاز بالوراق «الداخلية» تكشف تفاصيل «انفجار المرج».. والصحة: 13 مصابا بالحادث «هيئة التأمين البريطانية»: مواد البناء في لندن لم تفِ بمعايير السلامة برلماني: الطاقة والكهرباء تشهد تطورا كبيرا في عهد السيسى «فوربس»: 410 ملايين دولار زيادة فى تمويل الشركات الناشئة بمصر «كردي» يكشف مصير محمد صلاح مع ليفربول خالد جلال يُحدد موعد المران الأخير قبل مباراة القمة

خارجي

مالي والسغال تخططان لعملية تهدف لطرد الإرهابيين

أرشيفية
أرشيفية

قال مصدر أمني مالي، إن مالي وجارتها السنغال تخططان لنشر قوة قوامها ألف جندي في عملية لبسط الهدوء في وسط مالي - الذي يعاني من تزايد عنف الإرهابيين الذين كانوا يتمركزون في السابق بشمال البلاد الصحراوي.

وأضاف المصدر - في تصريح أوردته قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الجمعة - أنه يجري التخطيط لشن عملية بغرض تأمين المناطق الوسطى.

وأوضح أن هدف العملية هو تهيئة الأجواء لإجراء انتخابات الرئاسة المتوقعة في نهاية العام الجاري بشكل سلس، مضيفا أن العملية ستركز على منطقة حول مدينة موبتي التاريخية على نهر النيجر التي تعود للقرون الوسطى. 

من جانبه، أكد المتحدث باسم الجيش السنغالي عبدو نداي، أنه يجري بالفعل نشر جنود سنغاليين - كثير منهم موجودون في مالي - ضمن مهام دولية لحفظ السلام.