رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
ضبط سائق «مبتور» القدم يقود سيارة بالإسكندرية وصول جثمان والد الفنانة صابرين إلى مسجد الشرطة للصلاة عليه الليلة.. «مساء Dmc» يفتح ملف الاستثمار في إفريقيا ثلاثي هجومي للأهلي لاختراق دفاعات الأسيوطي الداخلية: تنفيذ 22 ألف حكم قضائي متنوع خلال 24 ساعة منة فضالي لـ أشرف ذكي: «أنت النقابة يا دكتور» قانون «التصالح في مخالفات البناء» على مائدة «إسكان البرلمان».. الأسبوع المقبل  برلماني مشيدا بوزير الإسكان: «حقق طفرة غير مسبوقة» «مطار القاهرة» يكرم عاملة عثرت على خاتم ألماس وسلمته للشرطة الجالية المصرية بالكويت تعلن تأييدها للرئيس السيسي ضبط موظف سرق 8 آلاف جنيه من زميله وحساب عميل بمكتب بريد أكتوبر راحة ٢٤ ساعة لـ«رجال طائرة الأهلي»

أخبار

«السياحة»: نتلافى سلبيات موسم الحج الماضي

رانيا مشاط
رانيا مشاط

أكدت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، أن العمل جاري داخل الوزارة للانتهاء من منظومة صرف مستحقات منظمي الرحلات السياحية المتأخرة في برنامج تحفيز الطيران  من خلال اللجنة المشكلة لهذا الصدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، فى أول حضور للوزيرة فى البرلمان.

 وأضافت الوزيرة، أن الموارد ليست هى المشكلة فى أزمة منظمى الرحلات، والقطاع المسئول عن هذا الملف في الوزارة يعمل على استيفاء جميع المستندات الخاصة بتلك الأزمة المتعلقة بالتأشيرات والاختام اللازمة، لافتة إلى أن جزء كبير من مشكلة المستحقات سيتم حله بحلول أوائل شهر مارس المقبل الذي سيشهد أول ظهور خارجي للوزارة فى معرض برلين.

 وفي هذا السياق، أوضحت الوزيرة أن الوزارة تعمل على استطلاع تجارب الدول المختلفة وبخاصة الدول السياحية المنافسة بشأن البرامج التحفيزية للطيران العارض لتقديم عروض تحفيزية أفضل لكن بالنظر إلى إمكانيات الدولة.

في سياق أخر قالت، إنه جاري حاليًا إعداد تعديل تشريعي لقانون الغرف السياحية بالتعاون مع قسم التشريع بوزارة العدل لحل مشكلة انتخابات الغرف.

 وأضافت الوزيرة، أن الوزارة مهتمة للغاية بالإسراع فى الانتهاء من ملف انتخابات الغرف لكن مع وجود ضمانات لسلامة العملية الانتخابية لتلافي ما وقع فى الانتخابات السابقة.

 فيما كشفت "المشاط" عن مد فترة العمرة لأكثر من ثلاثة أشهر ( رجب وشعبان ورمضان) استجابة لمطالبات الشركات طوال السنوات الماضية ، مضيفة أن لجنة العمرة ستجتمع خلال الأيام المقبلة لوضع الضوابط والإجراءات لكيفية تنفيذ هذا المد، موضحة أن اللجنة ستأخذ فى اعتبارها توصيات لجنة السياحة فى هذا الشأن.

وأشارت الوزيرة، فى حضورها الأول منذ اختيارها وزيرة للسياحة أمام البرلمان، إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة ستجتمع كذلك للنظر فى السلبيات التى وقعت خلال موسم الحج الماضي لتلافيها، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج السعودى من خلال التأكد من أماكن إقامة الحجاج المصريين والمسافات والعمل على الحجز المبكر.