رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تشيلي تفوز على السويد وديا بهدفين مقابل هدف محافظ الدقهلية يعتمد جدول الامتحانات لجميع المراحل التعليمية برلمانية: حرمان المرأة الصعيدية حقها في الميراث من أشكال التمييز أسامة نبيه يفاضل بين عرضين إيطاليين «طائرة الأهلي» يتخطى دمنهور ويتأهل لنصف نهائي كأس مصر عبد المنصف: المجرم الحقيقى هو من سرب الفيديو وفاء عامر ودينا فؤاد وفضالي أول الحضور لحفل مصمم الأزياء بهيج حسين عمرو أديب عن تفجير الإسكندرية: «اللي عملها غبي والمصريين مش ببخافوا» ناقد رياضي: مصر تحتاج إلى حسين الشحات أحمد موسى يكشف تفاصيل محاولة اغتيال مدير أمن الإسكندرية بالصور.. انطلاق مهرجان «Niche Awards» بحضور نخبه من الفنانين.. اليوم بالصور.. الأهلي يلعب بالقميص الجديد أمام الفجيرة الإمارتي

خارجي

مسؤول أوروبي: قرارات ترامب بشأن القدس تعود بنا للوراء

وجيد خان
وجيد خان

أعرب وجيد خان، عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، عن رفض أوروبي لقرار ترامب بشأن القدس، الذي يُخالف المعايير الدولية، بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المقدسة.

وأضاف خان، في «لقاء خاص» على شاشة قناة الغد، أن مفوضة الخارجية الأوروبية نددت بقرار ترامب، انطلاقا من تأييد أوروبي لحل الدولتين، واعتبار القدس الشرقية عاصمة الدولة الفلسطينية.

وتابع خان، أن البرلمان الأوروبي قد أبلغ رئيس وزراء إسرائيل رفض قرار ترامب، مراعاة لسير عملية السلام.

وقال عضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، إن “قرارات ترامب بشأن القدس تعود بنا للوراء”، معتبرا أن رؤية الرئيس ترامب لتحقيق السلام ضعيفة.

وأكد وجيد خان، أن الاتحاد الأوروبي اعترض رسميا على قرارات ترامب، وأن دولا كثيرة أيدت وجود دولة فلسطين.

وفي سياق توضيح الموقف الأوروبي من التطورات في الشرق الأوسط، أكد  المسؤول الأوروبي على رفض التدخل في خلافات إقليمية يمكن حلها، قائلا: “لا نقحم أنفسنا في خلافات يمكن حلها.. وليس من مسؤوليتنا تحديد مستقبل الشرق الأوسط.