رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
مصادر سورية: أنباء عن مصالحة نهائية في 3 بلدات بدمشق بالفيديو.. خبير عسكري: الأصوات الباطلة تثبت مصداقية العملية الانتخابية وصول وسفر 782 راكبا لميناء سفاجا وتداول 341 راكبا  إعادة فتح موانئ السويس واستئناف الحركة الملاحية «عبدالغفار» يشكر رؤساء الجامعات على جهودهم لتفعيل المشاركة بالانتخابات فرنسا: ماكرون سيزور روسيا في مايو كما هو مقرر سيارة مجهولة تحاول دهس عدد من الجنود الفرنسيين ولا إصابات «الإسكان»: جار توصيل الصرف الصحي لـ50 قرية بكفرالشيخ اليوم.. البرلمان العربي يعقد مؤتمرا صحفيا حول متابعة الانتخابات الرئاسية «البيئة»: إعادة 4 سلاحف بحرية مهددة بالانقراض لمياه البحر المتوسط «مدبولي»: طرح تنفيذ 2736 وحدة بمشروع «سكن مصر» بالشروق وزير التجارة يتلقى تقريرا حول مؤشرات أداء هيئة تنمية الصادرات

خارجي

مصر تشارك بالدورة 62 للجنة وضعية المرأة بالأمم المتحدة

انطلقت اليوم، في نيويورك أعمال الدورة 62 للجنة، وضعية المرأة بالأمم المتحدة، وتشارك مصر بوفد رفيع المستوى يضم كلاً من الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفير الدكتور أحمد جمال الدين، مساعد وزير الخارجية لشئون حقوق الإنسان و الشئون الاجتماعية، والإنسانية، وعدداً من أعضاء ممثلي المجلس القومي للمرأة و وزارة الخارجية.

 وأوضح المندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، في تصريحات خاصة لقناة "نيو إيجيبت" التي تبث من أمريكا أن الموضوع الرئيسي للجنة هذا العام يدور حول الفرص، والتحديات التي تواجه المرأة، والفتاة الريفية، و يشارك في فاعليتها عدد من نواب رؤساء الدول، والحكومات، ونواب، رؤساء الوزراء بالإضافة إلي أكثر من 80 من وزراء شئون المرأة، والشئون الاجتماعية.

كما أشار مندوب مصر إلى أنه يشارك لأول مرة هذا العدد الكبير من الوزراء في اجتماعات اللجنة، وذلك فى ضوء دعوة مصر كرئيس لمجموعة الـ 77، والصين إلى اجتماع لوزراء، وكبار مسئولي المجموعة حول التمكين الاقتصادي، والشمول المالي للمرأة خاصة المرأة الريفية، وذلك في إطارأنشطة الرئاسة المصرية للمجموعة التي تركز على هذا الموضوع ضمن أولويتها.

يأتي ذلك خلال الجلسة الافتتاحية، التي ألقى وفد مصر بيانا باسمها في مجموعة الـ77 والصين تركز بالأساس على التحديات التى تواجة المرأة والفتاة الريفية فى الدول النامية، ومنها الفقر، وقلة التعليم، والعنف والتمييز، فضلاً عن تعديات تغير المناخ.

وأكد البيان على أن تمكين المرأة، والفتاة الريفية يساهم في القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، واقترح البيان أن يتم اتخاذ مجموعة من الخطوات العملية لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه في الدورة الماضية للجنة بشأن التمكين الاقتصادي للمرأة، مع التركيز على الجانب التنموي لحياة المرأة والفتاة الريفية.

 كما عبر البيان، عن تقديره لتقرير السكرتير العام حول "وضع المرأة الفلسطينية و تقديم الدعم لها"، معلنا عن تقديم مصر نيابة عن مجموعة الــ77، والصين لقرار يحمل نفس العنوان، وطالب جميع الدول بدعم القرار.

وتجدر الإشارة إلى أن مصر ترأس مجموعة الـ77، والصين على مدار عام 2018، وهي مجموعة بلغ عدد أعضائها حاليا 134 دولة من الدول النامية، وتعد المعبر، والمدافع عن مصالح هذه الدول.