رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين السويد وسويسرا «جروس» يتواجد في مسكر الزمالك بأكتوبر أحدث إطلاله للفنانة إيمان سلامة براين سميث: تمتعت بخبرة رائعة في مصر بالفيديو.. السفير الكندي: «الكشري والطعمية» أفضل طعام مصري لدي بالفيديو.. «دوتون»: افتتاح الجامعة الكندية نقلة كبيرة للتعليم المصري «وكيل أول مجلس النواب» يكشف خطة عمل اللجنة الخاصة لبرنامج الحكومة بث مباشر لمباراة السويد وسويسرا بالفيديو.. رئيسة جامعة كندا: اكتسبت خبرة رائعة بزيارتي للمتاحف بالفيديو.. هاني الناظر يكشف طرق علاج أمراض الصيف الجلدية الشريف: تشكيل لجان مصغرة لدراسة برنامج الحكومة تنتهي في 13 يوليو البورصة تغلق على ارتفاع جماعي بختام تعاملات اليوم

توك شو

بالفيديو.. هاني الناظر يكشف طرق علاج أمراض الصيف الجلدية

هاني الناظر
هاني الناظر

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إنه ينبغي على كل شخص أن يصطحب الشمسية في يده أثناء فصل الصيف للحماية من أشعة الشمس، لأنها "تحميه من ضربة الشمس، وتعتبر تكيف طبيعي، وارتفاع درجة الحرارة، وليس لها آثار جانبية، وتحمي الجلد".

كما أكد "الناظر"، في حواره بفضائية «تن»، أنه يجب على المواطن ارتداء الملابس القطنية، في فصل الصيف، والابتعاد عن الغوامق، إضافة لوضع كريم للشمس، وشرب مياه كثيرة لأن "الجلد حياته المياه".

 

وتابع: "الاستحمام صباحًا وبعد الظهر بمياه باردة، لترطيب الجلد، وتهوية البيت باستمرار، والقضاء بره البيت أكبر فترة من أجل التهوية".

وأوضح أن "الرطوبة العالية تسبب حمو النيل، فالتهوية الجيدة، والاستحمام يحميان منه، ويجب وضع فوطة تحت رأسي أثناء النوم لامتصاص العرق".

وتابع: "في المصيف يجب أن تكون لدينا شنطة بها كريم شمس، وزجاجة محلول كلامينه للحماية من الحروق، ومطهر حماية من أي إصابات، وزجاجة خل، للحماية من لسعة القنديل وصابونة جلسرين للاستحمام بعد الخروج من المياه".