رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
الدفاعات السورية تتصدى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي فرج عامر لأسامة كمال: يجب توقيع عقوبة الإعدام ضد خاطفي الأطفال «فيفا»: كلفنا محاميًا لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه «بي أوت كيو» أسامة كمال يرد على منتقديه: عرضي لقضية خطف الأطفال لمصلحة البلد وتعاطفا مع الأهالي الدولة تبدأ استراتيجية توفير السلع للمواطنين بأسعار زهيدة.. ومراقبون: المصريون ينتظرون تحسن أوضاع المعيشة.. وتحقيق توازن اقتصادي بالسوق المحلية قريبا «خبراء أمن»: يجب وضع قانون لمحاربة جرائم الإنترنت.. ونشدد على محاسبة الأسماء المستعارة الحداثة بين الماضى والحاضر كرواتيا تتأهل لنهائي المونديال للمرة الأولى «شوقي» يخطط لمذبحة القلعة.. الإطاحة بـ155 قيادة بالتربية والتعليم.. وخبراء: نتيجة حتمية للفشل الذريع «مغيث»: أتوقع قيادات شبابية ضمن التغيير الجديد بالتعليم قانون مراقبة الأنشطة الاقتصادية في الأراضي المحتلة بالشجاع الأمم المتحدة ترحب بإعادة إنتاج النفط الليبي وتصديره بشكل منتظم

توك شو

بالفيديو.. أسعار السجائر وخروج عربيتي المرج عن قضبان السكة الحديد.. أبرز القضايا المثارة اليوم

سجائر
سجائر

بنظرة ثاقبة، ومتابعة دقيقة لشاشات الفضائيات المصرية والعربية وأبرز الأحداث والأخبار التي تناولتها برامج التوشو والنشرات لهذا اليوم، لوحظ أن فضائية "دي إم سي" سلطت الضوء القضية التي أثارت حالة من الجدل في أوساط الشعب المصري وهي قرار وزارة الصحة المصرية بخصوص إذاعة النشيد الوطني داخل المستفيات.


حيث أكد الإعلامي أسامه كمال خلال برنامجه "مساء دي إم سي" المذاع عبر فضائية "دي إم سي" أن الوزيرة تكلمت اليوم على حزمة إجراءات منها، مشروع القضاء على قوائم مرضى الجراحات الحرجة، وعمل غرفة عمليات مركزية للمتابعة يوم بيوم وعمل لجنة متابعة، ولجنة للميكنة، ولجنة تشرف على كل تخصص، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار تلبية التكليفات التي وجهها الرئيس السيسي لوزيرة الصحة.

وفي سياق منفصل ولمحات سريعه نوه "كمال" إلى أن سعر السجائر سيزيد 75 قرشا خلال الفترة القادمة، وأنه أجرى مكالمة هاتفية للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.
https://www.youtube.com/watch?v=MVFmOdZsXyk

بينما أفردت قناة  دريم" الفضائية مساحة واسعة للحديث عن الفن الشعبي والمهرجانات وعمل لقاءات مع نجوم هذا الذي النوع من الغناء.

جاء ذالك خلال برنامج القناة الرئيسي "العاشرة مساءا" والذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، والذي يعرض في تمام العاشرة يوميا.

كما عرض الفيديو تقريرا حول كأس العالم، وأن روسيا أكثر ابتهاجا بعد إقصاء إنجلترا في نصف نهائي كأس العالم.

 يذكر أن سر هذه البهجه تتعلق بأمور سياسية، حيث توجد خلفيات وأحداث وأزمات سياسية بين البلدين.
https://www.youtube.com/watch?v=QiD-faCUr54

وفي سياق متصل ركزت قناة "تن" الفضائية على جولة وزير النقل المهندس هشام عرفات، وما قاله خلالها، وتفقده لحادث خروج عربيتي المرج عن قضبان السكة الحديد.

حيث صرح وزير النقل، بأن تعريفة ركوب السكك الحديدية غير عادلة على الإطلاق، الأمر الذي يعطي مؤشرات تدعوا للقلق من رفع أسعار تذاكر المترو مرة أخرى.
كما أكد سيد سالم، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية نوران حسان عبر برنامج "رأي عام"، أن تطوير السكك الحديدية يتطلب مبالغ هائلة، الأمر الذي لا يترك وجها للمقارنة بين التطوير وأسعار التذاكر الحالية.
https://www.youtube.com/watch?v=MnltBObSk3E