رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
الدفاعات السورية تتصدى لعدوان الاحتلال الإسرائيلي فرج عامر لأسامة كمال: يجب توقيع عقوبة الإعدام ضد خاطفي الأطفال «فيفا»: كلفنا محاميًا لاتخاذ إجراءات قانونية تجاه «بي أوت كيو» القابضة للنقل البري: جهود كبيرة للدخول في مشروعات عملاقة الفترة المقبلة أسامة كمال: «أمي كانت بتخبي عنيا وإحنا بتفرج على أي فيلم لو في بوسة» بالفيديو.. أسعار السجائر وخروج عربيتي المرج عن قضبان السكة الحديد.. أبرز القضايا المثارة اليوم الشرقية للدخان: زيادة السجائر جنيه ونص.. والتأمين الصحي سيحصل على 3 مليار أسامة كمال يرد على منتقديه: عرضي لقضية خطف الأطفال لمصلحة البلد وتعاطفا مع الأهالي الدولة تبدأ استراتيجية توفير السلع للمواطنين بأسعار زهيدة.. ومراقبون: المصريون ينتظرون تحسن أوضاع المعيشة.. وتحقيق توازن اقتصادي بالسوق المحلية قريبا «خبراء أمن»: يجب وضع قانون لمحاربة جرائم الإنترنت.. ونشدد على محاسبة الأسماء المستعارة الحداثة بين الماضى والحاضر كرواتيا تتأهل لنهائي المونديال للمرة الأولى

منوعات

عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية تطالب وزير التعليم بتبني مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات

تشارك راندا رزق عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات طلاب من جامعات حكومية وخاصة، ويقدمون 35 مشروعًا للتنمية المستدامة بحضور رؤساء الجامعات ورجال الأعمال.

 وتطالب راندا رزق وزير التعليم والبحث العلمي بتبني المسابقة؛ لتنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية.

كما شاركت الدكتورة راندا رزق، بحضور عدد من قطاعات المسئولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات والمصرية، ورؤساء الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، أمس الثلاثاء، في أحد فنادق القاهرة.

 ونظمت المسابقة منظمة  ""Nactus برعاية شركات خاصة، وشارك في المسابقة أكثر من 30 جامعة حكومية وخاصة، على رأسها جامعات القاهرة والإسماعيلية والزقازيق وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنصورة، وأخرى حكومية وخاصة؛ بهدف تمكين الشباب من العمل الريادي في المجالات المختلفة؛ لتحقيق التقدم للمجتمع.

وقالت عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن المسابقة كانت جادة جدًا وأكثر من رائعة، قائمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون للجامعات المصرية الخاصة والحكومية دور في تنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية، مضيفةً أن هذا كان واضحًا من خلال المشاريع التي قدمها شباب الجامعات خلال المسابقة، مؤكدةً أنه تم عرض أكثر من 35 مشروع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشارت «رزق» إلى أن الحضور كان رائعًا، خاصةً حضور قطاعات المسئولية المجتمعية من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المصرية، مع وجود أول بنك مصري "إيجي بنك"، كراعي رئيسي للمسابقة.

 وأكدت راندا رزق، أن تحويل هذه المشروعات لخدمة مجتمعية حقيقية، كان الهدف الموجود والقاصد الرئيسي، لكل رجال الأعمال الحاضرين من أعضاء لجان التحكيم من قطاعات المسئولية المجتمعية، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعين الحاضرين.

ووجهت راندا رزق عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، الشكر للمؤسسة الراعية للمسابقة، مؤكدةً على ضرورة تبني هذه المسابقة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لأهميتها وجدواها وتأثيرها في صناعة مستقبل أفضل للبحث العلمي والتنمية المجتمعية بوزارة التعليم العالي.