جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة
http://www.elzmannews.com/t~103521
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
حارتنا
6 ديسمبر 2017 2:34 مـ 17 ربيع أول 1439

«حسن حسين».. لجأ إلى الأسلاك الكهربائية لقضاء وقت فراغه

«حسن حسين».. لجأ إلى الأسلاك الكهربائية لقضاء وقت فراغه

حسن حسين، شاب بسيط يبلغ من العمر 25 عامًا، لجأ لصنعة الكهرباء ليتغلب بها على ظروف الحياة الصعبة، ولكن موهبته المتعلقة بصنعته جعلته شخصًا آخر، فلدية قدرة إبداعية على تحويل الأسلاك الكهربائية إلى تحفة فنية يبهر بها الناس، فاستطاع تحويل تلك الأسلاك المعدنية صعبة الالتواء إلى أشكال «عجلة - دنياصور- تمساح- دولفين - مركبة».

قال حسن: «أنا إنسان بسيط، معايا دبلوم كهرباء، وشغال كهربائى بور كنترول فى إحدى الشركات بحلوان، بدايه موهبتى كانت بوقت فراغى فى الشغل، وكان معايا سلك فى إيدى بدأت أصنع به أشكال معينة ودى كان فى حدود دقيقتين تقريبا، عجبتنى الفكرة، ورتها لأختى وشجعتنى، بدأت الفكرة تكبر معى لاختراع أشكال جديدة عملت موتوسكل ومركبة وعربية».

وأضاف الفنان الشاب، أن هذا الفن البسيط أصبح مصدر انشغاله عن المشاكل والأزمات النفسية، قائلًا: «كل ما يكون عندى مشكلة بقيت أصمم شكل جديد يخرجنى عن جو المشاكل»، متابعًا: صممت أشكالًا عديدة من الحيوانات لحبى الشديد لها، كما أنه كلما رأى شيئًا أعجبه يسارع بتصميمه، ودائمًا يبحث عن جديد حتى لا ينحصر فى شكل واحد، فوصل عدد التصميمات حتى الآن إلى أكثر من 50 شكلًا مختلفًا.

وتابع حسن: «كنت خايف أحط تصميماتى على فيسبوك عشان قرايبى وأصحابى من أن يقولوا إنه فضى.. ولكن يوما ما شجعنى صديق مقرب لى وبالفعل نزلتها على فيسبوك، فوجدت أصدقائى أعجبوا بتلك التصميمات»، البداية لم تكن مشجعة لقلة عدد الأصدقاء عندى على الصفحة، ولكن الأمر تطور عندما وجدت صفحة - فنان مش مشهور- قمت برفع أعمالى عليه.. وأصبحت مشهورا لدى الناس وبدأت المواقع والصحف الإخبارية تطلب إجراء حوارات معى».

وقال الفنان الطموح: «أحاول القضاء على البطالة، وأنصح كل شباب جيلى بعمل أى حاجة يقضى بها فراغه، بدلا من القاعدة على المقاهى»، مشيرًا إلى أنه شارك فى معرض قصرالثقافة، وحصل على شهادة تقدير بالتميز.

وأوضح أنه لا يهتم بالربح المادى بقدر راحته النفسية، التى وجدها وسط سلوكه الكهربية فتصبح الأسلاك بين يديه نورًا للعالم ونورًا بداخله يريحه نفسيًا ومعنويًا دون تكلفة.

 

أُضيفت في: 6 ديسمبر (كانون الأول) 2017 الموافق 17 ربيع أول 1439
منذ: 5 أيام, 13 ساعات, 48 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

103730
0
https://goo.gl/R67mnS http://www.elzmannews.com/t~104385
  • http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~104575 http://www.elzmannews.com/t~104539 http://www.elzmannews.com/t~102241

استطلاع الرأي

من أفضل إعلامي في 2017؟
http://www.elzmannews.com/t~103969
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان