جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
خارجي

«هنية» يعلن غدا انتفاضة ويوم غضب في فلسطين

اسماعيل هنية
اسماعيل هنية

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن يكون غدا 08/12/2017 يوم غضب وبداية تحرك جديد لمواجهة مخططات الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس.

وطالب هنية في كلمة له اليوم  بوقف التنسيق الأمني في الضفة الغربية، وفي الوقت الذي نعمل على تمكين الحكومة في قطاع غزة، يجب تمكين المقاومة في الضفة الغربية، مشيرا إلى أن القرار الأمريكي عدوان على شعبنا، بل إعلان حرب على مقدساتنا.

ودعا هنية دولنا العربية والإسلامية إلى وقفة جادة من أجل القدس التي حررها عمر بن الخطاب وحررها صلاح الدين وسار على دربهم مجاهدون عظام وقادة من أمثال عبد القادر الحسيني، مضيفا: أدعوهم اليوم إلى أن يتوقف الصراع الذي يدور في المنطقة أيا كانت الأسباب والمبررات ونحن اليوم لسنا بصدد محاكمات بل أمام خطر استراتيجي يهدد مدينة القدس.

وأشار هنية إلى أن هناك لقاءات متواصلة على مستوى قيادة حماس وعلى مستوى الضفة وغزة وخارج، ونحن أعطينا تعليمات لكل أبناء حركة حماس إلى إعلان نفير داخلي للتحضير للمرحلة القادمة، مضيفا: شعبنا الفلسطيني وفصائل العمل الوطني والإسلامي هي في اجتماع مفتوح ودائم ولقد أعطينا التعليمات لكل أبناء الحركة وجميع الأذرع أن تكون على جهوزية تامة لأي تعليمات وأي أوامر تصدر لمواجهة هذا الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس.

القدس-هنية-اسرائيل

خارجي

الأعلى قراءة

آخر موضوعات