جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
الزمان الخالد

”العديسي” ابن الأقصر.. أحبته الفنانة شادية وعشق الحرب لينال الشهادة 

جريدة الزمان

في أقصي صعيد مصر رفضت"  الأقصر"  أن تقف مكتوبة الأيدي لتلبي نداء الوطن, و في الحرب والسلام كانت محافظة الأقصر داعمة لبلدها ولم تبخل قط  بدماء أبنائها لتحقيق الأستقلال ونيل الحرية, ومن بين هؤلاء المناضل أبن الأقصر المقدم" محمد عبد المنعم حسن العديسي" الذي تتزامن تلك الفترة مع ذكري استشهاده.

 يقول الباحث عبد المنعم عبد العظيم, مدير مركز تراث الصعييد, أن الشهيد المقدم محمد عبد المنعم حسن العديسي, هو أبن قرية العديسات بمدينة الطود جنوب الأقصر,  كان من أوائل الضباط بصفوف تنظيم" الضباط الأحرار" وزميل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر, كما أنه جعل من منزله مقراً لقعد الأجتماعات السرية للتنظيم, بل إنه كان يقدم أمواله لدعم الضباط الأحرار.

وأشار إلي القصة التي جمعت بين الشهيد" العديسي" والفنانة شادية, حيث جمعت بينهما قصة حب لتتفرد له " شادية " بعضاً من أشهر أغانيها فغنت له " أسمر يا أسمراني"  و" آه يا آسمراني اللون", وقد وصلت قصة حبهما إلي مرحلة الخطبة لينال بعدها " العديسي"  الشهادة في 20 يوليو 1948 خلال مشاركته في عملية فدائية بقرية أسدود.

ولفت إلي ضرورة  أحياء ذكري الشهيد محمد عبد المنعم حسن العديسي, من خلال تكريم سيرته خاصة أن تلك الفترة تتزامن مع ذكري  أستشهاده.  

الاقصر-حاوى زملن-الزمن الجميل-الشهيد-شاديه-ام كلثوم

الزمان الخالد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات