جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
صحة وطب

«جاردينس» لمرض السكر يحصل على موافقة إدارة الأغذية والدواء الأمريكية

جريدة الزمان

حصل عقار "جاردينس"، المعالج لمرض السكر النوع الثانى فى ظل اتباع نظام غذائي صحى وممارسة الرياضة، على موافقة" إدارة الأغذية و الدواء" الأمريكية لاستخدامه كأحد علاجات أمراض القلب والحد من خطر الموت المبكر وأمراض الأوعية الدموية بين مرضى السكر النوع الثانى من البالغين .

وقال جان مارك جويتنر الباحث في مركز "الهيئة العامة لتقييم الدواء"، أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد السبب الرئيسى للوفاة بين البالغين من مرضى السكر النوع الثاني، في الوقت الذى توفر فيه العلاجات المضادة للسكر مساعدة حيوية لمساعدة المرضى للعيش عمرا أطول من خلال درء خطر الموت المبكر من جراء الإصابة بأمرض القلب الوعائي، وهو ما يعد تقدما مهما خاص بمرضى السكر النوع الثانى.

واستندت "إدارة الأغذية والدواء" الأمريكية فى موافقتها على دراسة ما بعد التسويق أجريت من قبل "الهيئة العامة لتقييم الدواء" فى عام 2014 ، كعقار فعال لعلاج السكر النوع الثانى بين البالغين .

فقد أظهرت تجربة سريرية أجريت على عقار "جاردينس" والمعروف تجاريا بإسم "أمباجليفلوزين" ، على أكثر من 7000 مريض سكر النوع الثانى وأمراض القلب و الأوعية الدموية .

ووفقا لمركز "الوقاية ومكافحة الأمراض" الأمريكى، فإن الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والأوعية الدموية قد سجلت ارتفاعا بنسبة 70% بين البالغين من مرضى السكر، مقارنة بالأصحاء، فيما تراجع متوسط العمر المتوقع لمرضى السكر بسبب الوفيات المبكرة الناجمة عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية .

عقار-ادوية-مرضى-السكر-اغذية-دواء

صحة وطب

الأعلى قراءة

آخر موضوعات