جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) عن المجلس الأعلى للصحافة
الدوري المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
خير أجناد الأرض
24 ديسمبر 2016 9:48 صـ 24 ربيع أول 1438

السيسى ينشر ثقافة الدين المعتدل.. والأزهر منبر تنوير العالم 

السيسى ينشر ثقافة الدين المعتدل.. والأزهر منبر تنوير العالم 
الرئيس عبد الفتاح السيسى

جاءت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الاحتفال بالمولد النبوى الشريف ذات أثر إيجابى، وفق متابعة خبراء الملف العسكرى لها، إذ أكدوا أن الرئيس يعى حجم المخاطر التى تكمن وراء الخطاب الدينى الخاطئ، الذى يعكس صورة غير صحيحة عن الإسلام.

اللواء مصطفى عبدالرحمن الخبير العسكرى أشار إلى ضرورة النظر إلى الانقسام بين العلماء الأفاضل فى مصر فى وقت نحتاج فيه إلى الوحدة وإلى عدم الجدل الذى لا لزوم له، لافتًا إلى أن دور وزارة الأوقاف محلى فقط فى مصر، أما المسئول عن الخطاب الدينى فى العالم فهو الأزهر الشريف .

وقال: أهم خطأ وقعت فيه الوزارة توحيد الخطبة، فى إشارة منه إلى الدور الذى يمارسه بعض الأئمة فى بث سموم بين ثنايا خطاباتهم، وأضاف أن قراءة إمام المسجد لخطبة الجمعة فهذا يعنى ببساطة الشك فى قدراته الدينية وضعف تأثيره فى المصلين والشك فى دور الأزهر التعليمى وتخريج الدعاة.

فى حين قال اللواء أحمد عبدالهادى كريم الخبير العسكرى إن الخطيب ينقل قوة إيمانه واعتقاده فى الإسلام بمخاطبة المصلين، كما يقوم بتوعيتهم من الزيف الذى يسعى لهدم الهوية الإسلامية  التى تنشرها مصر عبر 150 ألف مسجد.

وأشار إلى أن التعاليم غير الدينية التى ينقلها بعض الأئمة التابعين للأجندات المختلفة يسعون لتصدير  انطباع سيئ عن مصر الأزهر، بما يعكس أن المصريين يساقون إلى الدين وإلى الصلاة بقوة السلطة وليس بالخوف من الله والالتزام بأوامره ونواهيه.

وطالب الخبير العسكرى وزارة الأوقاف بضرورة البحث عن طرق جديدة لتوجيه الخطاب الدينى لتصحيح مفاهيم الدين لدى المتطرفين وإنقاذ الشباب من براثن الإرهاب الذى يهدد مصر عبر كل الوسائل والفكر الدموى الذى يبيح قتل الأبرياء.

ولفت إلى أن السيسى جاب كل دول العالم لنشر ثقافة الدين الصحيح ويحاول جاهدًا عبر المنابر الرسمية تصحيح صورته أمام العالم وفى نفوس الشباب والمصريين، علمًا بأن الأزهر هو منبر تنوير العالم.

أُضيفت في: 24 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 24 ربيع أول 1438
منذ: 23 أيام, 23 ساعات, 3 دقائق, 14 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

46899
  • http://www.elzmannews.com/t~50008
http://www.elzmannews.com/t~50008
http://www.elzmannews.com/t~50012 http://www.elzmannews.com/t~49954
http://www.elzmannews.com/t~47673 http://www.elzmannews.com/t~48730 http://www.elzmannews.com/t~48734
http://www.elzmannews.com/t~47487

استطلاع الرأي

ما هي توقعاتك لشخصية 2016؟
http://www.elzmannews.com/t~50113
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان