جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) عن المجلس الأعلى للصحافة
الدوري المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
خير أجناد الأرض
1 يناير 2017 4:34 مـ 2 ربيع آخر 1438

«الخدمة الوطنية».. بوابة الجيش لتأمين مصر اجتماعيًا وغذائيًا وخدميًا 

«الخدمة الوطنية».. بوابة الجيش لتأمين مصر اجتماعيًا وغذائيًا وخدميًا 

تعتبر القوات المسلحة استتباب الأوضاع الداخلية فى البلاد أحد أهم محاور اهتمامها الفترة الأخيرة، خاصة بعد أن حاولت بعض الأجندات استغلال الأزمات الاقتصادية لتأليب المواطنين على الدولة المصرية فى محاولة لتكرار مشهد تفتيت المجتمع كما حدث فى بعض الدول المجاورة.

اللواء محمد محمد عبدالقادر، قال إن جهاز الخدمات العامة تصدى لمثل هذه المحاولات الفترة الأخيرة، وقام بتوفير السلع الغذائية والمواد التموينية واللحوم الطازجة للمواطنين بأسعار تقل عن مثيلها بنسبة (30%) عن السوق المحلية من خلال منافذ البيع المنتشرة بالمحافظات، وتم افتتاح وتطوير (9) مجمعات تجارية خلال ليصبح إجمالى عدد المجمعات وفروع الجهاز (87) منفذًا على مستوى الجمهورية، مع نشر العديد من المنافذ المتحركة التى تساعد الشباب على توفير فرص عمل ملائمة لهم فضلًا عن توفير منافذ متحركة فى الميادين الكبرى بإشراف مباشر من القوات المسلحة.

اللواء طلعت موسى الخبير العسكرى أشار إلى أن جهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة يساهم أيضًا بإمداد المواطنين وعناصر القوات المسلحة فى المناطق الحدودية وسيناء باحتياجاتهم من السلع والبضائع والأصناف والمنتجات الغذائية.

كما يساهم جهاز الخدمات العامة فى توريد الأصناف والسلع للأجهزة الحكومية من وزارة الداخلية ووزارة الشباب وجامعة القاهرة ومحافظة البحر الأحمر والمنيا وقنا وشمال سيناء. وقال: تقوم القوات المسلحة بتوزيع حصص الترفيه الغذائى المجانى على القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا بالتنسيق بين التشكيلات التعبوية ومديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، بإجمالى (8) ملايين حصة غذائية بشكل دورى، ويتم تدبيرها بواسطة هيئة الإمداد بالتعاون مع جهاز الخدمات العامة.

فى حين أكد اللواء فؤاد فيود أن القوات المسلحة قامت بتوزيع أكثر من 100 ألف بطانية جديدة للأسر أشد احتياجًا بالمحافظات، وتقوم سنويًا بإقامة موائد الإفطار للصائمين خلال شهر رمضان بإجمالى (164) مائدة بجميع محافظات الجمهورية، فى محاولة منها لسد احتياجات الأسر المحتاجة ومشاركة المصريين فرحتهم بالشهر الكريم سنويًا. 

 كما تقوم بتقديم الأدوات الكتابية والمطبوعات المدرسية مجانًا بالمناطق النائية، وتوزع 1700 مقعد دراسي لطلبة المدارس بعدد من محافظات الصعيد، وكذا تقدم مساعدات غذائية لـ(2200) أسرة شهريًا بالمناطق النائية مع دفع 23 قطارا بإمكانيات 20 ألف طن مياه لتدبير الاحتياجات العاجلة من المياة لأهالى محافظة مطروح، لافتًا إلى أن القوات المسلحة تساهم  في معاونة القطاع المدنى فى الرقابة النوعية على المنتجات البترولية.

أُضيفت في: 1 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 2 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 22 أيام, 14 ساعات, 38 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

48373
  • http://www.elzmannews.com/t~75011
http://www.elzmannews.com/t~75011
http://www.elzmannews.com/t~76730 http://www.elzmannews.com/t~75461 http://www.elzmannews.com/t~73463
  • http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~75480 http://www.elzmannews.com/t~76694 http://www.elzmannews.com/t~75012
http://www.elzmannews.com/t~72768

استطلاع الرأي

أيهما يفضل المصريون في رمضان.. مشاهدة المسلسلات والبرامج أم الالتزام بالعبادات؟
http://www.elzmannews.com/t~77000
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان