جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
خير أجناد الأرض

مطالب للجيش بتنفيذ «القطار الكهربائى» لربط المدن الجديدة والعاصمة الإدارية

جريدة الزمان

كشف الخبير العسكرى اللواء محمد مختار أن الدكتورة  سحر نصر وزيرة التعاون الدولى وقعت مذكرتى تفاهم مع البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 320 مليون يورو فى مجال البنية التحتية، لافتًا إلى أن هذه المذكرة تشمل تجديد ترام هليوبوليس الذى يربط بين رمسيس وألماظة وتخصيص مبلغ 220 مليون يورو من المبلغ المذكور كدفعة أولى من تكلفة المشروع التى تبلغ 440 مليون يورو (حوالى 4500 مليون جنيه) والذى يتضمن أعمال البنية التحتية للمشروع وتمويل توريد عربات وتشغيلها وصيانتها.

وتساءل: هل هناك دراسة جدوى لهذا المشروع ولخدمة من فى هليوبوليس وهناك الخط الثالث لمترو الأنفاق وفروعه فى مصر الجديدة وغيرها؟ ولماذا ترفع خطوط مترو وكانت تعمل وتعارف عليها الناس ويجرى الإعداد لخطوط جديدة؟

فى حين قال اللواء محسن إبراهيم إنه ليست هناك خطة واضحة للنقل فى القاهرة الكبرى وإنما يتم العمل بنظرية الأرزاق على الله ونصنع ما يريده لنا أصحاب القروض، ونلاحظ الآن أن العمال لا يجدون وسيلة مواصلات للعمل فى مشروعات العاصمة الجديدة.

وأشار إلى أن خبراء النقل طالبوا بضرورة الاستفادة من سكك الحديدية في السويس بازدواجها وكهربتها ليصل قطار عين شمس حتى العاشر من  رمضان.

وقال: أليس الأولى بدلًا من مترو رمسيس هليوبوليس كهربة الخط الحديدى مصر السويس ومده للعبور والشروق وبدر والعاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة لبعث الحياة فيها حتى لا تولد ميتة أو حتى لا يعانى العاملون بها من مشقة السفر لها يوميًا لقضاء مصالح المواطنين فى هذه المدينة التى قد تضم 12 مبنى وزاريًا ومناطق ترفيهية ومناطق تجارية؟

واختتم: على القوات المسلحة تبنى هذا المشروع الخاص بمترو مصر والعاشر من رمضان لأنه سيخدم مدن العاشر والعبور والشروق وبدر والعاصمة الجديدة ومدينتى وتجمع محمد بن زايد ومدينة العبور الجديدة وكلها أولى بخط مترو بدلًا من رمسيس هليوبوليس، ويمكن مده إذا أردنا إلى السويس ومدينة الجلالة.   

 

قطار-العاصمة-المدن-الجيش

خير أجناد الأرض

الأعلى قراءة

آخر موضوعات