جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) عن المجلس الأعلى للصحافة
الدوري المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
خير أجناد الأرض
3 يناير 2017 5:34 مـ 4 ربيع آخر 1438

«صيد الإرهابيين».. وسيلة إجهاض العنف قبل وقوعه

«صيد الإرهابيين».. وسيلة إجهاض العنف قبل وقوعه

أوضح خبراء الملف العسكرى أن التحركات السليمة لوزارة الداخلية فى الفترة الماضية وقوة جهازها المعلوماتى نجح فى مجابهة العديد من المشاكل قبل افتعالها فى مصر من قبل أصحاب الأجندات التخريبية.

اللواء نبيل شكرى الخبير العسكرى، أشار إلى أن رجال المعلومات فى وزارة الداخلية نجحوا فى "صيد" الكثير من العناصر المسلحة وإجهاض الكثير من العمليات العسكرية التى تهدف إلى زعزعة مستقبل مصر والمساس بأمن أبنائها، مشيرًا إلى أن الأجندات الخارجية والعقول المخابراتية فى الخارج ما زالت تحرك العناصر الممولة داخليًا، مما يعنى أن الوزارة تحكم قبضتها بيد من حديد.

وقال: آخر الأعمال البطولية التى قامت بها وزارة الداخلية قيامهم بإلقاء القبض على منفذ خطة الهجوم على العميد عادل رجائى أحد أعمدة الجيش الثانى الميدانى الذى استشهد أمام منزله الشهر الماضى.

اللواء محمد مختار قنديل، أشار إلى أن عملية تصفية الجناة تمت فى مزرعة كان يختبئ فيها الإرهابيون في مدنية  المنوفية، وهي مزرعة كائنة بمدق الجزار القبلى بكفر داود بدائرة مركز شرطة السادات بمحافظة المنوفية، وذلك بعد تحديد المترددين على المزرعة، ورصد اعتزام اثنين من هؤلاء التردد على الطريق الإقليمى صباح 24 الحالى والتقابل مع عناصر مجموعاتهم للإعداد لتنفيذ عمل إرهابى.

وعثرت قوات الشرطة على الأسلحة التي تم استخدامها فى ارتكاب حادث اغتيال العميد عادل رجائي ومداهمة كمين العجيزى، التى كانت عبارة عن  عن سلاح آلى تم الاستيلاء عليه من القوة المرافقة للعميد عادل رجائى (سلاحان آليان تم الاستيلاء عليهما من قوة كمين العجيزى، وفق بيان وزارة الداخلية).

ولفت إلى أن قوات الشرطة عثرت أيضًا على 3 طبنجات صوت، إحداها معدلة لإطلاق النيران، وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة، كما عثرت على سخان كهربائى سعة 50 لترًا مفرغ من الداخل معد للتعبئة بالمواد المتفجرة، وعدد 3 فرد خرطوش، وعدد 2 قنبلةF1 ، يدوية وماسك أسود، وغطاء رأس مموه خاص بالقوات المسلحة، وعدد 2 مفجر، وجوال به مادة TNT ، وكميات كبيرة من المواد الكيميائية والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة، مما يعنى أنهم كانوا ينوون تنفيذ عملية أخرى، بواسطة هذه المعدات، وسيارة كانت معدة للتفخيخ.

وأشار إلى أن هذه الخلية المسلحة حاولت شن هجوم على عناصر الداخلية أثناء عملية ضبطهم مما دفع الشرطة للتعامل بالرصاص الحى – وفق التعلميات الصادرة لهم –مما أسفر عن مقتل وتصفية طارق محيى سيد أحمد عبدالمجيد جويلى (مواليد 1/2/1980 – سائق مقيم بمدق الجزار القبلى كفر داوود بمركز السادات – المسئول عن المزرعة)، ويوسف محمد عبد المقصود محمود البيوقى (مواليد 23/1/1992 – حاصل على الابتدائية مقيم بـ1 شارع النصر قرية الأخماس بمركز السادات).

 

أُضيفت في: 3 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 4 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 25 أيام, 10 ساعات, 35 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الجيش الإرهاب

التعليقات

48765
  • http://www.elzmannews.com/t~77343
http://www.elzmannews.com/t~77343
http://www.elzmannews.com/t~77337 http://www.elzmannews.com/t~77355 http://www.elzmannews.com/t~77346
  • http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~75480 http://www.elzmannews.com/t~77326 http://www.elzmannews.com/t~77249
http://www.elzmannews.com/t~72768

استطلاع الرأي

أيهما يفضل المصريون في رمضان.. مشاهدة المسلسلات والبرامج أم الالتزام بالعبادات؟
http://www.elzmannews.com/t~77000
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان