جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
اقتصاد

الرئيس التنفيذى لـ«إينى»: بدء إنتاج حقل«ظُهر» قبل نهاية 2017

لرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي
لرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي

كشف  الرئيس التنفيذي لشركة إيني، عن موعد بدء تشغيل حقل " ظهر "، وقال فى بيان صحفى له:"  إن حقل ظهر سيبدأ في إنتاج الغاز الطبيعي قبل نهاية العام الجاري، لافتاً إلى أن تنمية الحقل تتم وفقاً للبرنامج الزمني المحدد.

وأضاف ديسكالزي، أن شركته تخطط لزيادة استثماراتها في مجال البحث والتنقيب لتبلغ خلال عام 2017 نحو 3.5 مليار دولار، وتابع الرئيس التنفيذي لإيني: "مصر تحتل المرتبة الأولى في استثمارات الشركة حالياً من إجمالي 53 دولة تعمل بها".

يشار الى أن شركة إينى وقعت اتفاقيتي امتياز جديدة مع وزارة البترول المصرية في منطقة شمال حماد ورأس العش في البحر المتوسط.

وتسعى مصر حاليا إلى تلبية احتياجات السوق المحلي من خلال الجهود الذاتية من أجل التوقف عن استيراد الغاز، والذي حددت الحكومة ميعاداً له بحلول 2020 المقبل.

وخلا عام 2016  أبرمت وزارة البترول نحو 8 اتفاقيات بترولية جديدة مع 6 شركات عالمية ومصرية للبحث عن البترول والغاز في مناطق البحر المتوسط ودلتا النيل والصحراء الغربية وخليج السويس وصعيد مصر، بإجمالي استثمارات حدها الأدنى نحو 709 ملايين دولار، وتتضمن حفر 33 بئراً جديدة.

كانت إيني باعت 40% من حصتها فى حقل ظهر الذي تم اكتشافه في أغسطس 2015. ويتوقع بدء الإنتاج في نهاية العام المقبل، بحجم احتياطيات يبلغ 850 مليار متر من الغاز الطبيعي.

لرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي-حقل ظهر-بترول

اقتصاد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات