جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
اقتصاد

«البترول» توقع اتفاقية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول

وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول، اتفاقية للشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" مع شركة إديسون الإيطالية، للبحث عن الغاز الطبيعى وحفر بئرين جديدين بمنطقة حابي البحرية بالمتوسط، باستثمارات أكثر من 86 مليون دولار ومنحة توقيع 1.5 مليون دولار.

وقال الملا، فى بيان صحفي له  اليوم الخميس، إن "إيجاس" ستطرح مزايدة جديدة خلال العام الجارى، مشيرًا إلى أن عقد الاتفاقيات البترولية يساعد على تدفق الاستثمارات العالمية لمصر، ويؤكد على اهتمام الشركات العالمية باستمرار العمل فى مصر، ويؤكد أن هناك العديد من المناطق ذات الاحتمالات البترولية الجيدة وتمثل فرصاً استثمارية واعدة.

وأكد الملا، أنه تم الانتهاء من توقيع كل الاتفاقيات التى أسفرت عنها المزايدة العالمية الأخيرة التى طرحتها شركة إيجاس، ودخلت مرحلة التطبيق إيذانًا ببدء الشركات العالمية الفائزة بمناطق المزايدة فى أنشطة وبرامج الحفر والبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

وقع الوزير الاتفاقية مع المهندس محمد المصرى، رئيس شركة إيجاس، ومارزيو كوراتيلا، مدير عام شركة إديسون الإيطالية، وبحضور المهندس محمد طاهر وكيل أول الوزارة، والجيولوجى أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

إتفاقية البحث عن الغاز-شركة اديسون الايطالية-طارق الملا وزير البترول

اقتصاد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات