جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
سياسة البرلمان

برلمانيون وخبراء يطلقون حمله «سلامتك مسؤولية»

جريدة الزمان

بعد اجتماعهم بمجلس النواب، أطلق مجموعه من البرلمانيون وفريق من الخبراء المتخصصين في مجال سلامة الطرق حملة "سلامتك مسؤولية"، لرفع كفاءة منظومة سلامة الطرق في مصر. 

وكان أبرز النواب المُشاركين النائب سمير غطاس، محمد أنور السادات، شديد أبو هندية، مصطفي كمال، بدوي عبد اللطيف، أسامة شرشر، محمد مدينة، وصلاح عبد البديع، طارق متولى ، صلاح منصور.

وقد قام الدكتور خالد مصطفى، خبير سلامة الطرق ورئيس فريق الخبراء، باستعراض مشكلة سلامة الطرق في مصر،من مختلف الجوانب سواء كانت معوقات تشريعية او مشكلات الرقابة على التنفيذ، وقد أشار دكتور خالد مصطفى إلى ان أبرز المعوقات تمثل في عدم تطبيق كود البناء في انشاء الطرق وكذلك عدم اتباع المنهج العملي في سن التشريعات ذات الصلة.

وعدم الاعتماد على كوادر علمية مؤهلة في صياغة القوانين، وقد أبدى النواب اهتمامهم بالحملة واستعدادهم للمشاركة فيها وتبني توصيات فريق خبراء الحملة والاستعانة بهم في دراسة المقترحات التشريعية والتنفيذية المعروضة على مجلس النواب في مجال سلامة الطرق.

 

وقد قام فريق الخبراء بعرض استراتيجية كاملة متطورة للنهوض بمنظومة سلامة الطرق في مصر معتمدة على أساليب علمية شاملة لجميع الجوانب المتعلقة بسلامة الطرق في مصر، وتعتمد إستراتيجية الحملة على عده نقاط أهمها هى مراجعة البنية التشريعية والإجرائية المتعلقة بمنظومة سلامة الطريق المتمثلة في (قانون المرور-أسلوب القيادة الأمنة-المعايير الفنية لإنشاء طريق أمن) بالإضافة الى رفع وعي الجمهور بمعايير وأليات ضمان السلامة ومن جانب آخر دعم أوجه التعاون مع الجهات المسؤولة في تقييم حالة الطرق طبقا لمعايير الامان والسلامة المنصوص عليها في كود إنشاء الطرق المصرية.

برلمانيون-خبراء-حمله-”سلامتك مسؤولية”

سياسة

الأعلى قراءة

آخر موضوعات