جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
أخبار

فى تنمية الصادرات..

رئيس البرلمان الأيرلندي: بلادنا بإمكانها تقديم الدعم لمصر

جانب من الجلسة
جانب من الجلسة

أكد سيان أوفير جهيل، رئيس البرلمان الأيرلندي، أن حالة الاستقرار السياسي الذي تشهده مصر حاليا يمثل عامل رئيسي في دفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلي آفاق ارحب خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى تطلعه لتعزيز العلاقات المشتركة مع البرلمان المصري لبدء صفحة جديدة من العلاقات الاقتصادية المرتكزة علي تبادل المصالح المشتركة لكلا الدولتين.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدها اليوم مع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة مع سيان اوفيرجهيل رئيس البرلمان الايرلندي والوفد المرافق له، والذى ضم رؤساء عدد من كبرى الأحزاب الأيرالندية ، تناولت الجلسة سبل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر وايرلندا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار «سيان» إلي وجود فرص عديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات ومنها إمكانية إقامة مشروعات مشتركة في مجال الصناعات الدوائية خاصة وأن أيرلندا تعد أكبر مصدر للمنتجات الدوائية في العالم ومقر لـ120 شركة من كبريات شركات الأدوية في العالم، مضيفًا أن بلاده ترحب بالتعاون أيضاً في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تتركز المقار الإقليمية لأكبر الشركات العالمية في هذا المجال في آيرلندا مثل شركة جوجل وآبل وأمازون وفيسبوك.

وأوضح «أو فيرجهيل»، أن الحكومة الأيرلندية بإمكانها تقديم الدعم لمصر فيما يتعلق بمجال تنمية الصادرات خاصة في ظل توجه الحكومة المصرية لدعم وتنمية الصادرات وخفض الواردات وذلك من خلال التعاون مع المؤسسة الحكومية الأيرلندية Enterprise Ireland هذا فضلاً عن إمكانية التعاون مع وكالة التطوير الصناعي الأيرلندية في مجال جذب الاستثمار الأجنبي في القطاعات الصناعية.


Warning: sort() expects parameter 1 to be array, null given in /home/zman/public_html/io/ez/_w/___t.php on line 41
التجارة-الصناعة-قابيل-الصادرات-ايرلندا

أخبار

الأعلى قراءة

آخر موضوعات