جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
اقتصاد

في الصناعات النسيجية..

«قابيل»: المنتجات المصرية تتمتع بمميزات تنافسية خاصة

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أوضح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن استراتيجية الوزارة لتنمية الصادرات قد أولت أهمية كبيرة لأسواق القارة الأفريقية، حيث تتمتع المنتجات المصرية بمميزات تنافسية كبيرة في القارة السمراء خاصة في قطاعات الصناعات النسيجية ومواد البناء والصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية وبصفة خاصة الاجهزة المنزلية.

وأشار إلى أنه تم إنشاء شركة بين القطاع الخاص المصرى واللبناني، لتسويق المنتجات المصرية في الأسواق الإفريقية في إطار مبادرة "مصر – لبنان" إلى إفريقيا والتى أطلقتها الوزارة العام الماضي، استناداً إلى تمتع الجانب اللبنانى بخبرات تسويقية واسعة في الدول الافريقية.

ولفت إلى أنه تم إنشاء خط للنقل البحرى المباشر بين مصر وكينيا، حيث تقوم الحكومة بتمويل50% من تكلفة عمليات الشحن لأسواق إفريقيا هذا فضلاً عن التوجه نحو إنشاء مراكز لوجيستية لعدد من المدن الإفريقية.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي نظمته المجموعة المالية "هيرميس" حول الاقتصاد المصرى "الآفاق والفرص الجديدة"، والذى شارك فيه عدد كبير من رؤساء وممثلى صناديق الاستثمار الدولية الذين يزورون مصر حالياً.

وأوضح «قابيل»، أن الصادرات الزراعية المصرية حققت زيادة قدرها 17% العام الماضى حيث تمتلك الصادرات الزراعية المصرية ميزات تنافسية كثيرة بمختلف الأسواق العالمية وتحتل مصر المرتبة الأولى عالمياً في صادرات الموالح، مشيراً إلى أن مصر ضمن أكبر 3 دول في العالم، فيما يتعلق بمشروعات مراكز الاتصال حيث تتمتع مصر بميزات تنافسية في هذا المجال.

التجارة-الصناعة-قابيل-الصادرات-أفريقيا

اقتصاد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات