جريدة الزمان
  • CIBZ_728x90
  • slideshow javascript
  • careem_728x90
اقتصاد

«قابيل»: استراتيجة السيارات ستجعل من مصر دولة رائدة

أرشيفية
أرشيفية

أكد المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن البرلمان يناقش حالياً الاستراتيجية الجديدة لصناعة السيارات، والتى تقدمت بها وزارة التجارة والصناعة والتى تمكن مصر من منافسة الدول الرائدة في هذه الصناعة بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الإفريقية وتتيح حزم حوافز ضخمة لمصنعى السيارات والصناعات المغذية لها.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة ترفع من نسبة المكون المحلى في صناعة السيارات من 45-60% وتتيح حوافز كثيرة للصادرات سواء السيارات أو الصناعات المغذية لها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير الذى ألقاها فى اللقاء الذي نظمته المجموعة المالية "هيرميس" حول الاقتصاد المصرى "الآفاق والفرص الجديدة" والذى شارك فيه عدد كبير من رؤساء وممثلى صناديق الاستثمار الدولية الذين يزورون مصر حالياً.

وأضاف «قابيل» أن الوزارة تولى أهمية كبيرة بمنظومة التدريب الفنى والتدريب المهنى بالتعاون مع وزارة التعليم والقطاع الخاص وعدد من الشركاء الرئيسيين فيما يتعلق بادارة مراكز التدريب التابعة للوزارة وتطوير المناهج، مشيراً الى ان هناك 3 مراكز تابعة للوزارة يديرها القطاع الخاص حالياً في مجالات صناعة السيارات والصناعات الكيماوية وصناعة المنسوجات.

وفيما يتعلق بتنمية محور قناة السويس، أشار قابيل إلى أن هناك العديد من المناطق المؤهلة حالياً لاستقبال استثمارات جديدة في اطار محور قناة السويس كما يجرى استكمال البنية التحتية لباقى المناطق لتصبح جاهزة لاستقبال الاستثمارات خلال المرحلة القريبة المقبلة.

ودعا الوزير صناديق الاستثمار الدولية، إلى المساهمة في جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصرى للاستفادة من حزم الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد خاصة وأن مصر تعد من أعلى الأسواق في تحقيق نسب العائد على الاستثمار في العالم.

التجارة-الصناعة-قابيل-السيارات-البرلمان-صناديق الاستثمار

اقتصاد

الأعلى قراءة

آخر موضوعات