جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) عن المجلس الأعلى للصحافة
الدوري المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
حوادث
11 يناير 2017 1:38 مـ 12 ربيع آخر 1438

الداخلية: تطهير الوزارة يبدأ بالأمناء «الفاسدة»

الداخلية: تطهير الوزارة يبدأ بالأمناء «الفاسدة»

في ظل حرص الرئيس السيسي على مكافحة الفساد بشتى صوره، وفي كافة مؤسسات الدولة، أصدر وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، قرارا رقم 4786 لسنة 2016، بتشكيل لجنة؛ لتقييم أفراد الشرطة لمد الخدمة أو إنهائها برئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد.

في هذا الإطار، أكد مصدر مسئول بوزارة الداخلية، أن هذا القرار جاء في إطار حرص اللواء مجدي عبدالغفار، على تطهير وزارة الداخلية من العناصر الفاسدة، مضيفا أن الوزير يحرص على بقاء العناصر الفعالة المشرفة فقط للجهاز.

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ «الزمان» أن الوزارة لن تتستر على أي فاسد أو أي عنصر لايؤدي مهام عمله على أكمل وجه، مهما كانت درجته ومنصبه، منوها إلى أن تعليمات الوزير واضحة لقطاع التفتيش والرقابة بالتعامل بمنتهى الحزم والقوة مع من تسول له نفسه العبث بسمعة جهاز الشرطة، التي يدافع عنها الأوفياء من أبناء الشرطة، والذين يضحون بحياتهم كل يوم بل كل دقيقة، من أجل رفعة اسم الوزارة، وحماية المواطن المصري.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة تتضمن في عضويتها كل من: مدير الإدارة العامة للشئون القانونية، ومدير الإدارة العامة للانضباط والشئون التأديبية، ومدير الإدارة العامة للترقيات والتفتيش للأفراد، ومدير الإدارة العامة للتنقلات والمعلومات للأفراد، ومدير إدارة عامة بقطاع التفتيش والرقابة، ومدير إدارة عامة بقطاع الأمن الوطني، ومدير الإدارة العامة بقطاع مصلحة الأمن العام.

ونفى المصدر أن يكون قرار الوزير له علاقة بحكم محكمة القضاء الإداري الخاص بتكليف الوزارة بترقية الأمناء الحاصلين على "ليسانس الحقوق" إلى كادر الضباط، كما نشرت عدد من المواقع الإخبارية.

وأكد المصدر، أن هناك العديد من أمناء الشرطة في الجهاز حاليا أصحاب «سوابق» جنائية، وإنتماءات سياسية عادوا للخدمة بعد فصلهم، خلال أحداث يناير، يجب النظر في أمرهم حتى لا يكون الجهاز مخترقًا.

وتابع أنه إعمالا لمبدأ الثواب والعقاب التي تحرص الوزارة على تطبيقه، فإنه كما سيتم معاقبة المخطئ سيتم أيضا مكافأة المجتهدين من تلك الفئة، والذين يضحون بحياتهم من أجل رفعة أمن الوطن والمواطنين.

وقال المصدر، إن اللجنة الشكلة سيكون عليها إشرافا كاملا من قبل الوزير شخصيا حتى لايتهمه البعض بالمحاباة لأحد أو التجني لأخر، مشيرا إلى أن قرارات اللجنة ستعرض بشكل مباشر على اللواء عبدالغفار للبت في أمر المدانين من تلك الفئة على الفور، وهو ما كفله الدستور خلال قانون هيئة الشرطة الذي صدق عليه البرلمان سلفا.

واختتم المصدر تصريحاته أن جهاز الشرطة لم يستهدف فئة بعينها، ولم يضطهد أحدًا بل أن القرار هذا كمل يطبق على الأمناء، فهناك أيضا رقابة من قبل قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة للتعامل مع الضباط الخارجين عن القانون أو المستغلين لمنصابهم في تسيير أمور شخصية خاصة بهم.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 5 شهور, 13 أيام, 21 ساعات, 11 دقائق, 15 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

49944
  • http://www.elzmannews.com/t~75011
http://www.elzmannews.com/t~75011
http://www.elzmannews.com/t~76730 http://www.elzmannews.com/t~75461 http://www.elzmannews.com/t~73463
  • http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~76749
http://www.elzmannews.com/t~75480 http://www.elzmannews.com/t~76694 http://www.elzmannews.com/t~75012
http://www.elzmannews.com/t~72768

استطلاع الرأي

أيهما يفضل المصريون في رمضان.. مشاهدة المسلسلات والبرامج أم الالتزام بالعبادات؟
http://www.elzmannews.com/t~77000
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان