جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) عن المجلس الأعلى للصحافة
الدوري المصري
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
فن
6 مايو 2017 1:36 مـ 9 شعبان 1438

تعرف على الخريطة الكاملة لدراما رمضان 2017

تعرف على الخريطة الكاملة لدراما رمضان 2017
جانب من بوسترات المسلسلات

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تتحول الساحة الدرامية إلى ماراثون للمسلسلات التليفزيونية يحاول فيها كل مسلسل جذب أكبر عدد من المشاهدين ليفوز بقدر عالي من المشاهدة خلال الشهر، وتقدم "الزمان" الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2017 وتقديم قصة كل مسلسل وفريق العمل الخاص به والقنوات التي سيعرض عليها كل مسلسل، كالآتي :

"عفاريت عدلي علام"

تعاون جديد يجمع بين النجم عادل إمام والكاتب يوسف معاطي، والمخرج رامي إمام في مسلسل "عفاريت عدلي علام" المقرر عرضه في الموسم الرمضاني القادم، والمسلسل يدور في إطار كوميدي حول "عدلي علام" الذي يعمل بدار الكتب والمعارف في وزارة الثقافة ومهتم للغاية بالكتب والرواية والشأن الثقافي، فيقوم بكتابة مقال في أحد الصحف سرًا تحت اسم مستعار ويصبح هذا المقال محور الرأي العام مما يضع الجريدة التي يعمل بها في مأزق وتختلف حياته كليًا حينما تظهر له “عفريتة” في سياق الأحداث.

المسلسل من بطولة غادة عادل، وهالة صدقي، وكمال أبو رية، ومي عمر، ورشوان توفيق، وأحمد حلاوة.

ويعرض حصريا على قنوات  MBC و MBC مصر

 

"كفر دلهاب"

مسلسل تشويقي يجمع بين الإثارة والرعب، إذ تقع أحداث المسلسل في زمن قديم بأحد الكفور المصرية، ويسمى كفر دلهاب، هذا الكفر المعروف باشتغال أهله بالسحر والشعوذة، والمسلسل من بطولة يوسف الشريف، وروجينا، ومحمد رياض، وأحمد سعيد عبد الغني، وسهر الصايغ، وفكرة يوسف الشريف، وتأليف عمر سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

ويعرض حصريا على قناة ON E

 

"الزيبق"

تعاون جديد يجمع بين كريم عبد العزيز وشريف منير في مسلسل درامي مأخوذ عن ملفات المخابرات العامة المصرية، فيمثل هذا المسلسل عودة جديدة لمسلسلات الجاسوسية المبنية على وقائع وأحداث حقيقية، إذ يُظهر المسلسل إحدى بطولات رجال المخابرات الحديثة التي حدثت في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الجديدة.

ويشارك كريم عبد العزيز البطولة مجموعة ضخمة من الممثلين منهم كارمن لبس، وريهام عبد الغفور، وسهر الصايغ، والمسلسل حوار وليد يوسف، وسيناريو وإخراج وائل عبد الله.

يعرض المسلسل على قنوات أبو ظبى الإماراتية، ON E

 

"الحصان الأسود"

عودة جديدة للنجم أحمد السقا إلى الدراما التلفزيونية، إذ يخوض الماراثون الرمضاني بمسلسل الحصان الأسود، والذي كان يحمل اسم "عكس عقارب الساعة"، والمسلسل درامي تشويقي من بطولة أحمد السقا، وشيري عادل، وياسمين صبري ومحمد فراج، ومن تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

ويعرض حصريا على MBC مصر

 

"طاقة نور"

أراد النجم هاني سلامة أن يخوض تجربة جديدة في الدراما التلفزيونية، وبدلًا من المسلسلات الاجتماعية الرومانسية التي قدمها سابقًا سنشاهده هذا العام في مسلسل تشويقي قائم على الإثارة والأكشن، إذ خضع هاني سلامة لتدريبات بدنية وقتالية شاقة من أجل العمل، وهو ما يظهر واضحًا في برومو المسلسل.

والمسلسل يدور عن حياة قاتل مأجور يدعى "ليل"، ويشارك هاني سلامة البطولة، ميس حمدان، وهيدي كرم، وحنان مطاوع ووليد فواز، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

ويعرض حصريا على ON E

 

"عشم إبليس"

تدور أحداث المسلسل حول طبيب يتعرض لحادث أليم يفقد على أثره الذاكرة، فهل الحادث طبيعي أم مدبر، وما الذي سيحدث له.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف، مريم حسن، نهى عابدين، ومن تأليف تامر إبراهيم، وإخراج إسلام خيري

يعرض على MBC مصر

 

"رمضان كريم"

ربما حان الوقت للفنانة روبي أن تكون بطلة العمل بعد الأداء المميز الذي قدمته في مسلسل سجن النسا، و أيضًا مسلسل بدون ذكر أسماء، وهذا العام ستقدم مسلسل “رمضان كريم” الذي يتناول طقوس شهر رمضان المبارك في الحارة المصرية الشعبية من خلال العديد من الشخصيات الشعبية البسيطة.

ويشارك روبي البطولة شريف سلامة، ونجلاء بدر، وسيد رجب، ومن تأليف أحمد عبد الله، وإخراج سامح عبد العزيز.

يعرض على قناة DMC

 

"30 يوم"

أن يجتمع آسر ياسين، وباسل خياط في عمل درامي واحد كفيل بأن يجعل آلاف المعجبات تنتظره بشغف، فالنجمان سيجتمعان في مسلسل اجتماعي تشويقي اسمه "30 يوم" يناقش الأمراض النفسية المختلفة لشخصيات العمل، واستعانت شركة الإنتاج باستشارية نفسية لتأهيل الممثلين لفهم تفاصيل الشخصيات، وتدريبهم على تأدية المرض النفسي بشكل أقرب للواقع.

ويشارك في العمل نجلاء بدر، وإنجي المقدم، ووليد فواز، ونورهان، ومن تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج حسام علي.

يعرض أيضا على قناة DMC

 

 "طاقة القدر"

مسلسل درامي اجتماعي يحكي عن شاب يسعى لتحقيق أحلامه وطموحاته للوصول إلى القمة، فيحاول أن يتخذ الطريق الصحيح مبتعدًا عن السبل الملتوية والغير شرعية، وفي رحلته للصعود يلتقى بفتاة و يربطهما علاقة عاطفية، والمسلسل يتناول فكرة إرادة البشر في الاختيار ما بين الصواب والخطأ، فقد يواجه الجميع العديد من المشكلات في حياتهم ولكن طريقة التعامل مع المشكلة تختلف من شخص لأخر.

والمسلسل من بطولة حماده هلال، ويسرا اللوزي، وسهر الصايغ، وتأليف أحمد محمود أبو زيد، ومن إخراج محمد مصطفى.

يعرض حصريا على قنوات النهار

 

"الجماعة 2"

وخلال الجزء الثاني من "الجماعة"، يرصد الكاتب تولي المرشد الثاني حسن الهضيبي حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بجمال عبد الناصر وثورة 1952، وإعدام سيد قطب.

ويضم المسلسل عددًا كبيرًا من النجوم منهم صابرين في شخصية زينب الغزالي، ويظهر عبد العزيز مخيون في دور المرشد الثاني للجماعة حسن الهضيبي.

من تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف البنداري

يعرض على قنوات أبو ظبى الإماراتية، ON E

 

"أرض جو"

المسلسل اجتماعي تشويقي يحكي عن حياة طاقم الطائرة وما يواجهونه من مشاكل ومخاطر أثناء تحليق الطائرة في السماء، إذ تلعب بطلة العمل غادة عبد الرازق دور مضيفة جوية، وستكون مهنتها هي الأساس التي تدور حولها الأحداث وليس حياتها الشخصية.

ويشارك غادة عبد الرازق البطولة محمد كريم، وفريال يوسف، والمطرب هيثم شاكر في أولى تجاربه الدرامية والمسلسل من تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج محمد جمعة.

ويعرض حصريا على ON E

 

"هربانة منها"

مسلسل كوميدي تشويقي من بطولة ياسمين عبد العزيز، مصطفى خاطر، حسن حسني، سامي مغاوري.

من تأليف خالد جلال، وإخراج معتز التوني

يعرض حصريا على ON E

 

"لمعى القط"

يلعب بطولته محمد إمام، وتدور أحداث المسلسل حول سائق أتوبيس (محمد إمام) في إحدى المدارس الخاصة، وأثناء قيام السائق بإعادة التلاميذ لمنازلهم بعد انتهاء اليوم الدراسي، يقوم أحد أولياء الأمور بخطف الأتوبيس ويطلب فدية كبيرة، وتشاركه البطولة تارا عماد.

من تأليف حازم الحديدي، وإخراج عمرو عرفه

يعرض حصريا على MBC  مصر

 

"اللهم إنى صائم"

مسلسل اجتماعي كوميدي يتعاون فيه مصطفى شعبان مع الفنانة القديرة ماجدة زكي بعد مرور أكثر من ستة عشرة عامًا على تعاونهما الأخير في مسلسل الحاج متولي، إذ تلعب ماجدة زكي دور والدته وتعود مي نور الشريف إلى الدراما التلفزيونية من جديد بدور شقيقة مصطفى شعبان.

ويشاركهم البطولة الفنانة وفاء صادق في دور الأخت الكبرى لمصطفى شعبان، بينما بطلة العمل هي الفنانة الشابة ريم مصطفى، والمسلسل من تأليف أحمد عبد الفتاح، وإخراج أكرم فريد.

يعرض حصريا على MBC مصر

 

"أيام حسن الغريب"

مسلسل درامي اجتماعي يدور حول عالم تجارة الآثار ومافيا التهريب والإتجار، وهو من بطولة عمرو سعد، وريهام حجاج، وصلاح عبد الله، ورياض الخولي، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج مجدي أحمد على.

والمسلسل يحكي عن "حسن" شاب بسيط يعمل في إحدى قطاعات وزارة الآثار، ويورطه رئيسه في قضية رشوة، فتبدأ رحلته في الهروب والفرار، بينما يطارده رجل الشرطة الذي يقوم بدوره رياض الخولي.

يعرض حصريا على MBC مصر

 

"الحلال"

تقوم ببطولته الفنانة سمية الخشاب، وتدور أحداثه حول "كودية الزار" الشخصية التي تُجسدها الفنانة سمية الخشاب، التي تقوم بالنصب على الأشخاص الذين يلجئون إليها من خلال إقامة زارات لهم، وعمل أحجبة يعتقدون أنها ستفيدهم، وتتعرض لمواقف عديدة تقلب حياتها رأسا على عقب، عندما يلجأ لها رجل أعمال، ويحاول كشفها.

يشاركها في البطولة يسرا  اللوزي، بيومي فؤاد، دينا فؤاد، مها أحمد، فادية عبد الغني، لقاء سويدان، حسن عيد، من تأليف سماح الحريري، وإخراج أحمد شفيق.

يعرض على MBC مصر

 

"الحساب يجمع"

تعاون جديد يجمع بين النجمة يسرا، والمخرج هاني خليفة بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل "فوق مستوى الشبهات" العام الماضي، والمسلسل درامي اجتماعي يدور عن العالم الشائك للعاملات في المنازل عبر مكاتب التخديم، هذا العالم الذي يجمع بين الطموح والأسرار والجرائم، إذ بُني ديكور كبير على ضفاف النيل بجزيرة الوراق ليحاكي الحارات والأسواق الشعبية، والجدير بالذكر أنّ اسم المسلسل تم تغييره من "سلم الخدامين" إلى "تحت أمر السيادة"، ثم أخيرا "الحساب يجمع".

والمسلسل من بطولة يسرا، وباسم ياخور، ومحمود عبد المغني، وإيمان العاصي، وكريم فهمي، والمطربة بوسي، وتأليف إياد إبراهيم عبد المجيد، وهيثم دبور.

ويعرض على DMC

 

"لأعلى سعر"

مسلسل اجتماعي رومانسي يجمع بين نيللي كريم، وزينة للمرة الأولى في عالم الدراما التلفزيوني بعد أن اجتمعا في فيلم "واحد صفر" من ثماني سنوات، ويشاركهما البطولة أحمد فهمي، وسارة سلامة، وهايدي موسى، وبشرى، وهو من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل.

والمسلسل يحكي عن صديقتين تتعرض صداقتهما للعديد من المشاكل عقب ظهور أحمد فهمي في حياتهما، وتلعب نيللي كريم دورًا رومانسيًا يختلف كثيرًا عن الأدوار المركبة التي قدمتها في السنوات السابقة في مسلسلاتها تحت السيطرة، وسجن النسا وسقوط حر.

ويعرض على DMC

 

"واحة الغروب"

رواية الأديب بهاء طاهر ستتحول إلى عمل درامي تلفزيوني من بطولة خالد النبوي، ومنة شلبي، ومنذر رياحنة، وسيناريو وحوار مريم نعوم، وهالة الزغندي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

والمسلسل تدور أحداثه في نهاية القرن 19 بعد فشل الثورة العرابية، فيتم نقل محمود عبد الظاهر، ضابط البوليس مصري إلى واحة سيوة، بسبب تبنيه للأفكار الثورية، ويصطحب زوجته الأجنبية المهتمة بكل ما له علاقة بعالم الآثار ليخوضان سويًا تجربة حياتية جديدة بين الشرق والغرب والماضي والحاضر.

يعرض على DMC

 

"ظل الرئيس"

نجاح ياسر جلال في ساحرة الجنوب دفع المنتجين لخوض التجربة ومنحه بطولة العمل، فالمسلسل يعد البطولة المطلقة الأولى له، والنقاد ينتظرونه فربما تشبه تجربته تجربة طارق لطفي في مسلسل "بعد البداية"، وربما لا!

المسلسل اجتماعي تشويقي، ويشاركه البطولة محمود عبد المغني، وهنا شيحة، وعلا غانم، ودينا فؤاد، قصة ريمون مقار وسيناريو وحوار محمد إسماعيل أمين، وإخراج أحمد سمير فرج.

يعرض على قنوات النهار

 

"بين عالمين"

تدور أحداث المسلسل حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) الذي يمتلك شركة عقارات، الذي على الرغم من كونه ملتزم دينيًا إلا أنه يقدم المال ومصلحته في المقام الأول.

من بطولة طارق لطفي، أمير صلاح، لقاء الخميسي، محمد يسري، كريم رفعت، ومن تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

يعرض على CBC

 

"لا تطفئ الشمس"

تدور أحداث المسلسل حول العلاقات العاطفية والإنسانية بين العائلة الواحدة، من خلال تسليط الضوء على حياة عائلة مكونة من أم و5 أولاد، 3 بنات وولدان.

من بطولة  ميرفت أمين، أمينة خليل، أحمد داود، شيرين رضا، جميلة عوض، فتحي عبدالوهاب، من تأليف تامر حبيب، وإخراج محمد شاكر خضير.

يعرض على قنوات CBC

 

"حلاوة الدنيا"

مسلسل درامي اجتماعي يجمع بين نجمي تونس هند صبري، وظافر العابدين، ويشاركهما البطولة مصطفى فهمي، وحنان مطاوع، وأنوشكا، وهاني عادل، وأحمد حاتم، والمسلسل مقتبس من مسلسل أسباني ويقوم بكتابته ورشة من الكتاب يشرف عليها السيناريست تامر حبيب، والإخراج لحسين المنباوي.

والمسلسل يدور حول فتاة شابة تستعد لحفل زفافها ولكنها تفاجأ بإصابتها بمرض السرطان، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب من عروس فرحة إلي شابة مريضة تخوض تجربة أليمة لمحاربة المرض.

يعرض على قنوات CBC

 

"فوبيا"

مسلسل درامي تشويقي يرصد مرض الفوبيا بشكل عام، فشخصيات العمل يعانون من أنواع مختلفة من الفوبيا، وذلك في ظل ظهور كنز مجهول يحاول الأبطال البحث عنه طوال الحلقات، وتحدث العديد من المفارقات والمشاكل وتتشابك شخصيات العمل أثناء تلك الرحلة التي يكتشفون فيها العديد من الأسرار.

والمسلسل من بطولة خالد الصاوي، وآيتن عامر، وميريهان حسين، ووليد فواز، ومن تأليف طارق بركات، وإخراج عادل الأعصر.

يعرض على ON E

 

"كلبش"

تدور أحداث المسلسل في إطار درامي بوليسي حول ضابط يقع في مأزق كبير، فما هو هذا المأزق، وهل سيخرج منه؟

من بطولة أمير كرارة، أحمد سلامة، وائل عبد العزيز، من تأليف يوسف حسن يوسف، وإخراج : بيتر ميمي.

يعرض على قناة الحياة

 

"الدولي"

مسلسل اجتماعي يدور عن عالم سائقي الشاحنات والمخاطر التي يتعرضون لها، وهو من بطولة باسم سمرة، ورانيا يوسف وأحمد وفيق، وفراس سعيد، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد النقلي.

والمسلسل يحكي عن سائق شاحنة نقل ثقيل تجوب الدول، وأطلقوا عليه اسم “الدولي”، وهي المهنة التي ورثها عن والده ونرى كيف يواجه المشاكل التي تقابله أثناء السفر عبر الحدود.

يعرض على قنوات الحياة

 

"إزاي الصحة"

مسلسل كوميدي تشويقي يجمع بين أحمد رزق وأيتن عامر للمرة الأولى على شاشات التلفزيون، ويشاركهما البطولة سلوى خطاب، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، ونهال عنبر، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج إبراهيم فخر.

يعرض على قنوات الحياة

 

"قصر العشاق"

مسلسل اجتماعي رومانسي يضم عدد كبير من نجوم السينما في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، فهو من بطولة حسين فهمى، فاروق الفيشاوي، وبوسي، ووفاء عامر، و سهير رمزي، وعزت العلايلي، و خالد زكي بالمشاركة مع النجمة السورية سوزان نجم الدين وهو من تأليف محمد الحناوي، وإخراج أحمد صقر.

وهذا المسلسل يغرد خارج السرب في ظل هيمنة الشباب على الدراما التلفزيونية، مع غياب يحيى الفخراني ووفاة كل من محمود عبد العزيز، ونور الشريف.

يعرض على قنوات النهار

 

"الحالة ج"

مسلسل يدور في إطار تشويقي كوميدي اجتماعي، من بطولة حورية فرغلي وأحمد زاهر وياسر علي ماهر وأحمد جلال عبد القوي وإيناس كامل وعمرو صالح ودينا وشاحي، ومصطفى يوسف ومصطفى سالم ومحمد يونس ورانيا شاهين، وعلى الطيب.

من تأليف فايز رشوان، وإخراج حسين شوكت.

يعرض على قنوات: الحياة، صدي البلد، القاهرة والناس

 

"الحرباية"

تدور أحداث المسلسل حول "عسلية"، التي تعيش مع أختها، وتجبرها على العمل في المنازل كخادمة، وتقع "عسلية" في حب شخص، إلا أن جمالها جعل أحد البلطجية يقع في حبها، كما وقع شخص ثري من الذين تعمل لديهم، فما الذي سيحدث لها؟

من بطولة هيفاء وهبي، خالد كمال، رحاب الجمل، من تأليف أكرم مصطفى، وإخراج مريم أحمدي.

يعرض على قنوات: الحياة، النهار، CBC، ON E، دبي، صدى البلد

 

"خلصانة بشياكة"

تدور أحداث الجزء الأول من المسلسل حول ثلاثة من الشباب الذين يعيشون في أحد الأحياء الشعبية، وبسبب تهورهم يتعرضون للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية، أما أحداث الجزء الثاني من المسلسل فتدور حول صراع البشر وقيام حرب عالمية ثالثة تؤدي لفناء معظم البشرية.

من بطولة أحمد مكي، هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، ودينا الشربيني، ومحمد سلام، وجميلة عوض، وعضوا فرقة "مسرح مصر" ويزو، وأوس أوس، من تأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وفاروق هاشم، وإخراج هشام فتحي.

يعرض على قنوات DMC

 

"لا لا لاند"

تدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب يسافرون الصين، لكن تحدث بعض المشكلات التي تؤدي إلى عطل في محركات الطائرة، والتي يضطر قائدها لتغيير مسار الطائرة، والهبوط بهم اضطراريا في إحدى جزر تايلاند، ويحاولون أن يخرجوا من الجزيرة بأي طريقة، مما يعرضهم للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية.

من بطولة دنيا سمير غانم،  محمد سلام، سمير غانم، شيماء سيف، بيومي فؤاد، وحمدي الميرغني، ومن تأليف مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

ويعرض على CBC

 

"ريَح المدام"

يدور المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي تشويقي، من بطولة مي عمر، أحمد فهمي، وأكرم حسني، ورجاء الجداوي، من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج طارق الجنانيني

يعرض على قنوات النهار

 

"يوميات زوجة مفروسة أوي" الجزء الرابع

تواصل داليا البحيري تقديم جزء رابع لمسلسلها يوميات زوجة مفروسة أوي، الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي عن عائلة "إنجي" الصغيرة التي تعمل صحفية، إذ تواجه العديد من المشاكل الأسرية والفكرية مع عائلتها الصغيرة، وأيضًا في ظل صراعات العمل وإثبات الذات التي تواجهها المرأة المصرية، والجدير بالذكر أن المسلسل يُقدم عن طريق حلقات منفصلة متصلة.

ويشاركها البطولة خالد سرحان، وسمير غانم، ومروة عبد المنعم، ومن تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور.

أُضيفت في: 6 مايو (أيار) 2017 الموافق 9 شعبان 1438
منذ: 19 أيام, 1 ساعة, 5 دقائق, 7 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

69956
  • http://www.elzmannews.com/t~72223
http://www.elzmannews.com/t~72223
http://www.elzmannews.com/t~72262 http://www.elzmannews.com/t~72257 http://www.elzmannews.com/t~72287
  • http://www.elzmannews.com/t~72230
http://www.elzmannews.com/t~72230
http://www.elzmannews.com/t~70159 http://www.elzmannews.com/t~72255 http://www.elzmannews.com/t~72763
http://www.elzmannews.com/t~72768

استطلاع الرأي

هل تؤمن اتفاقيات ترامب العرب من مخاطر إيران؟
http://www.elzmannews.com/t~72040
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان