جريدة يومية (تصدر أسبوعية مؤقتاً) بتصريح من المجلس الأعلى للصحافة
http://www.elzmannews.com/t~90481
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر
رياضة
14 مايو 2017 1:38 مـ 17 شعبان 1438

حازم إمام:لن أترشح على منصب رئاسة الزمالك فى الانتخابات المقبلة

حازم إمام:لن أترشح على منصب رئاسة الزمالك فى الانتخابات المقبلة
الثعلب

هو الساحر وفنان الشعب والإمبرطور وإمام الموهوبين ومعشوق جماهير الزمالك، نجح كلاعب فى أن يحقق إنجازات كبيرة مع القلعة البيضاء لتضاف إلى تاريخ والده، وبعد الاعتزال اتجه إلى العمل الإدارى، فخاض انتخابات الزمالك مع ممدوح عباس، واستطاع أن يحقق فوزًا كاسحًا ويحصل على أعلى الأصوات فى هذه الانتخابات، وفى كل انتخابات ميت عقبة، وبعد هذه التجربة اتجه إلى مجال التحليل فى الفضائيات حتى وافق على العمل كمدير للكرة فى الزمالك، ليترك الزمالك بعدها ويخوض انتخابات الجبلاية، وينجح بها، إنه حازم إمام نجم الزمالك السابق والإعلامى الكبير وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

دخل إمام فى أزمة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك بسبب أزمة لقاء المقاصة، واعتراضه على عدم لعب الزمالك لهذا اللقاء، ليهاجمه منصور بضراوة، مما أشعل غضب رموز الزمالك ضد مرتضى، تحدث الثعلب الصغير عن أزمته مع مرتضى منصور، وسبب انهيار فريق الزمالك، والسر وراء ضياع بطولة الدورى، ورأيه فى إيناسيو، وغير ذلك من الأمور فى السطور التالية.

 

* فى البداية هل تأثرت بالهجوم الذى شنه مرتضى منصور ضدك فى الأيام الماضية؟

بالتأكيد تأثرت بهذا الهجوم بعد أن استمر هذا الهجوم لفترة، ولا أجد مبررًا لهذا الهجوم على شخصى، وفضلت عدم الاهتمام بكل الاتهامات ضدى، وآثرت عدم الرد.

 

** هل ترى أن هذا الهجوم غير مبرر؟

 

فى البداية لابد أن أؤكد على أمر هام جدًا، هو أن الزمالك نادٍ كبير وأكبر منى ومن أى شخص مهما كان، ولا يمكن أن أقبل أى مزايدة فى حبى للزمالك لأنه النادى الذى تربيت به، وصاحب فضل كبير علىّ، ووقفت قبل ذلك مع النادى فى أزمة لقاء المقاصة، وتمسكت بتأجيل مباريات الزمالك لمدة شهر، ولكن رئيس الزمالك لم يقل ذلك.

 

** هل ترى أن الهجوم ضدك من رئيس الزمالك أثر عليك وعلى علاقتك بجماهير الزمالك؟

كل الهجوم الذى تعرضت له فى الفترة الأخيرة لم يؤثر علىّ، والجميع يعرف تاريخى وتاريخ عائلتى جيدًا، من هو حازم أمام ووالده، ولن أرد على أى أكاذيب لأنى أعرف قدر نادى الزمالك الذى تربيت به.

 

** البعض عاتبك على مسألة رفضك عدم لعب الزمالك للقاء المقاصة؟

أنا بالفعل كنت ضد فكرة الانسحاب من هذه المباراة، وكنت أتمنى أن يخوض الزمالك المباراة وعدم الانسحاب، لأنه من العيب ما حدث لأننا نادٍ كبير، ومن المفترض ألا يحدث منه هذا التصرف مهما كانت الأمور.

وأجريت اتصالات خلال الأزمة بأعضاء اتحاد الكرة، واطلعت على خطابات الأمن والخطاب المشترك بين الزمالك والمقاصة، وبصراحة اتحاد الكرة لم يخطئ لأن القصة كانت تتعلق بالأمن وليس لاتحاد الكرة دخل فيها.

 

**البعض يتحدث عن أن الزمالك يتعرض للظلم وأنت لا تدافع عنه فى اتحاد الكرة.. ما ردك؟

أنا لا أفرط فى حق الزمالك فى أى وقت ومهما كانت الأمور، وأحصل على حقى بالأدب لأن الصوت العالى أمر سيئ، وللعلم نادى الزمالك قيمة كبيرة جدًا، وأنا أقل من أنى أساعده لأن قيمة النادى تجبر أى شخص على مساعدته دون تدخلى، فأنا محايد فى القرارات، ولا أسكت ضد أى تجاوزات ضد الزمالك مهما كلفنى الأمر، «وربنا يعلم».

 

** هل أنت راضٍ عن اتحاد الكرة أم لا؟

بنسبة كبيرة أنا راضٍ عن أداء اتحاد الكرة، فمنذ أن تواجدنا ونحاول أن نقدم الجديد.

 

** رئيس الزمالك تحدث عن أزمة الاستبدال وأن الأهلى قيد 4 لاعبين أجانب؟

 

بصراحة ودون دبلوماسية أرى أن قرار الاستبدال أسوأ قرار فى اتحاد الكرة، وكنت أرفضه بشدة، ولكن الأغلبية حسمت الأمر خلال الاجتماع، لأننى مقتنع بأن المسابقة لابد وأن تختتم بنفس الشروط التى بدأت بها.

 

** لعبت دورا كبيرا فى إنهاء أزمة ميدو ومؤمن سليمان.. ما تعليقك؟

أحمد حسام ميدو ومؤمن سليمان من أبناء نادى الزمالك، وما حدث بينهما لن يقلل من قيمتهما، وواجبى أن أتدخل، وبالفعل تم إنهاء الأزمة رسميًا، فما حدث نرفزة ملعب وانتهت.

 

** تتردد أنباء عن تفكيرك فى خوض انتخابات الزمالك المقبلة على منصب الرئاسة؟

أولًا لابد أن يعرف الجميع أن رئاسة نادى الزمالك حلم كبير بالنسبة لى، ولكنه مؤجل فى الفترة الحالية وأعداد كبيرة من الجماهير وأعضاء الجمعية العمومية تطالبنى بالترشح، وأن أقدرهم جميعًا، ومن الصعب الترشح فى انتخابات الزمالك المقبلة، بعد الفوز فى انتخابات اتحاد الكرة، فهدفى الذى أتطلع إليه الآن وصول المنتخب المصرى إلى كأس العالم.

 

** مارأيك فى البرتغالى إيناسيو؟

أرى أنه مدرب كبير ونجح فى أن يطور أداء الزمالك، ولكن الكرة الدفاعية تطغى على طريقة لعبه، وعليه أن يطور الأداء الهجومى الفترة المقبلة.

 

** ماتقييمك لأداء الزمالك حتى الآن مع إيناسيو؟

كما قلت عن أداء الزمالك، إننى أختلف مع البرتغالى إيناسيو فى الناحية الدفاعية، وننتظر منه الكثير، وبالفعل بصماته بدأت تظهر من مباراة لأخرى، وهو مازال فى مرحلة استكشاف الأمور، وأتمنى أن يخرج الفريق من كبوته، وأنا واثق من أن الفترة المقبلة ستكون أفضل، والفريق سيعود إلى سابق عهده.

 

** هل ترى أن عودة كهربا للزمالك ضرورية؟

 

لا يستطيع أحد أن ينكر أن محمود كهربا لاعب مميز، ومن العيار الثقيل، وبالتأكيد أى فريق يتمنى تواجده، وهو حاليًا مطمع لأندية كثيرة فى الخليج، بعد ظهوره بمستوى مميز مع اتحاد جدة، وأرفض عودته للزمالك، وأن يستمر فى الاحترف لأنه لديه رغبة فى ذلك.

 

أُضيفت في: 14 مايو (أيار) 2017 الموافق 17 شعبان 1438
منذ: 4 شهور, 12 أيام, 4 ساعات, 44 دقائق, 31 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

71211
0
http://www.elzmannews.com/t~90847 http://www.elzmannews.com/t~90852
  • http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~78939
http://www.elzmannews.com/t~89188. http://www.elzmannews.com/t~83656 http://www.elzmannews.com/t~89760
http://www.elzmannews.com/t~89775

استطلاع الرأي

هل تؤيد حملة «الزمان» لجمع تبرعات لإنقاذ مسلمي الروهينجا؟
http://www.elzmannews.com/t~90503
MT
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - جريدة الزمان